نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-04-2018

16.نيسان.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
شنت قوات الشهيد أحمد العبدو وجيش تحرير الشام هجوما مشتركا على معاقل الأسد في منطقة المحسا بالقلمون الشرقي بريف دمشق، تمكنوا فيه من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في المنطقة، كما غنموا دبابة وعربة "بي أم بي" وعدد من الذخائر والأسلحة المتوسطة والخفيفة، وتمكنوا خلال الهجوم من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وعلى الفور حلقت طائرات الأسد الحربية في سماء المنطقة واستهدفت الحواجز التي حررها الثوار، كما لوحظ استقدام تعزيزات عسكرية لقوات الأسد إلى المنطقة في محاولة لإستعادة ما خسرته.


ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي::
ما تزال مدن وبلدات وقرى ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي تتعرض لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا منذ يوم الأمس، ترافقت مع اشتباكات عنيفة جدا، حيث أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على جبل الجن وقرى الحمرات وبريغيت والقنيطرات وسليم، وهو ما نفاه الثوار وقالوا أنهم تمكنوا من صد جميع الهجمات كان أعنفها على جبل الكن والحمرات الذي تكبدت فيه قوات الأسد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، حيث أصدرت القيادة الموحدة وجيش التوحيد بيانين منفصلين قالا فيه أنهما تمكنا من صد جميع الهجمات، هذا وقد شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات تلبيسة وديرفول وتلول الحمر ودلاك وعزالدين والحمرات والقنطرة وبريغيت والقنيطرات، تسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وبلدة حصرايا بالريف الشمالي وعلى قريتي "العنكاوي والزيارة" في الريف الغربي.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تتواصل المعارك بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام في ريف ادلب وحلب، حيث أكدت مصادر ميدانية عن تمكن الجبهة من استعادة سيطرتها على قرية عاجل وجمعية السعدية وتلتي النعمان والضبعة وجمعية الفرسان بريف حلب الغربي، كما تدور معارك عنيفة بين الطرفين في تقاد وبسرطون وعينجارة.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة الحارة وبلدات ابطع وعقربا و المال دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد منشورات على قرى وبلدات المحافظة تدعوهم للمصالحة والاستسلام وطرد الثوار من المدن والبلدات.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي في بلدة محكان بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات الأسد وأدت لإستشهاد طفل، وأيضا استشهدت سيدتين وجرح آخرون جراء انفجار لغم أرضي بمحيط بمدينة الشحيل.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مفرق الجزرة بمدينة الرقة أدت لسقوط 3 شهداء هم "سيدتين وطفلة" وجرح عدد من المدنيين.


القنيطرة::
قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد استهدف بلدات مسحرة وجباتا الخشب دون وقوع أي إصابات.

الأكثر قراءة