نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-05-2019

16.أيار.2019

متعلقات

حلب::
صد الجيش الوطني محاولة تقدم لوحدات حماية الشعب الكردية على جبهة باصلحايا بريف عفرين شمال حلب.

شنت طائرات حربية تركية غارة جوية استهدف مواقع الوحدات الشعبية في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي.

اشتباكات بين الجيش الجيش الوطني وقوات الأسد في أطراف بلدة تادف جنوب الباب بالريف الشرقي.

انفجرت دراجة نارية أمام مكتب المركز الإخباري لمدينة السفيرة في مدينة الباب بالريف الشرقي وذلك في محاولة لإغتيال مدير المركز حسين الخطاب أثناء خروجه من المكتب.

قامت مدرعة تركية بدهس شاب في مدينة إعزاز بالريف الشمالي ما تسبب بموته على الفور.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الاسدي غارات جوية مكثفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وحيش وكفروما ومعرة حرمة ومغر الحمام وكفرسجنة والقصابية وعابدين وجبالا والهبيط وكفرعين وتل كرسيان والويبدة والشيخ مصطفى وحاس، ما أدى لسقوط شهيدان طفلين في حاس وشهيد في تل كرسيان وعدد من الجرحى في باقي المناطق.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الاسدي غارات جوية مكثفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدفت مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة وشهرناز وميدان غزال والحواش والحويجة والعمقية والكبارية والعنكاوي ما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على محوري ميدان غزال وحرش الكركات، تمكنت فيها الفصائل من صدق محاولة التقدم وقتل وجرح عدد من العناصر.


اللاذقية::
تمكنت فصائل المعارضة من صد محاولة تقدم لقوات الأسد على محور تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، كما استهدفت الفصائل مواقع الأسد في الجب الأكراد بصواريخ الغراد.

غارات جوية مكثفة من الطائرات الحربية والمروحية تستهدف تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة