نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-08-2017

20.آب.2017

متعلقات

دمشق::
قالت وسائل إعلام الأسد أن قذيفة صاروخية سقطت على الباب الداخلي لمعرض دمشق الدولي ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف زائري المعرض، حيث انطلقت فعاليات المعرض قبل يومين وموقع على الطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي.


ريف دمشق::
في خرق متواصل للهدنة الجديدة، استهدفت قوات الأسد مدن وبلدات سقبا وكفربطنا وحوش الضواهرة وعين ترما وزملكا وحزة بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

سقطت قذيفة صاروخية في منطقة كوع السودان في مدينة السيدة زينب الخاضعة لسيطرة المليشيات الشيعية جنوب العاصمة دمشق، دون ورود أي معلومات عن وقوع أية ضحايا.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدتي مغر المير وبيت جن بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محاور التلول الحمر

أعلنت قوات الأسد وحزب الله الارهابي عن تمكنهم من السيطرة على المحور الجنوبي لجرود القلمون الغربي، كما سيطروا على عدة نقاط في المحور الشمالي للقلمون، في الوقت الذي قتل فيه وجرح عدد من عناصر الحزب والجيش اللبناني جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارتهم على طريق جرود رأس بعلبك.


البادية السورية::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط منطقة حميمة ببادية حمص في منطقة حميمة شرقي تدمر إثر محاولة الأخير مواصلة التقدم، في حين تمكن تنظيم الدولة من تفجير عربة مفخخة جنوب حميمة أدت لمقتل وجرح عدد من المليشيات الشيعية.


حلب::
استهدفت قوات سوريا الديمقراطية بقذائف المدفعية مدينة اعزاز وبلدة كلجبرين بالريف الشمالي، بينما قصفت قوات الأسد بلدة عينجارة بالريف الغربي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي إثر محاولة الأخير التسلل.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على قرى الدكيلة وجب المزاريع وجنى العلباوي وحسو العلباوي وصلبا ومسعدة والمكيمن وقليب الثور وأبو حنايا وجروح والقسطل والنعيمية والمعضمية ووادي العظام في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.


حمص::
في خرقها للهدنة، قصفت قوات الأسد مدينة تلبيسة وقرية الفرحانية الشرقية بالريف الشمالي ما أدى لسقوط شهيدين والعديد من الجرحى بين المدنيين.


الرقة::
‏اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف قريتي سالم الحمد والبوحمد بالريف الشرقي، حيث يتمكن التنظيم من الدخول إلى داخل القريتين بعد تنفيذه عمليات انتحارية بسيارات مفخخة.


الحسكة::
مجزرة مروعة نفذتها طائرات التحالف الدولي يوم أمس في قرية الجزاع بالريف الجنوبي إثر استهداف مسجد القرية ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 21 شهيدا والعديد من الجرحى.

الأكثر قراءة