نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-05-2019

24.أيار.2019

متعلقات

ادلب::
شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرنبل وخان شيخون والهبيط وحاس وتفتناز وسرجة ومصيبين وسفوهن وكفرلاتة وسراقب وجبل الأربعين، أدت لسقوط شهيد طفل في كفرنبل وجرحى في باقي المناطق المستهدفة.


حماة::
شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والعمقية والعنكاوي وكفرنبودة والقرقور، تسببت بسقوط جرحى بين المدنيين.

استهدفت فصائل المعارضة بالقذائف المدفعية وصواريخ الغراد معاقل الأسد في بريديج والمغير والجنابرة والكركات، تمكنوا فيها من تدمير راجمة صواريخ وقتل وجرح عدد من العناصر، كما أعلنوا عن تمكنهم من تدمير دبابة على جبهة تل هواش بعد استهدافها صاروخ مضاد للدروع، بالإضافة لقتل 3 من عناصر الأسد في بلدة كفرنبودة كانوا مختبئين في أحد المنازل أثناء عملية تمشيط البلدة.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن إستهداف مطار حماة العسكري وتمكنت من تدمير المستودع الشرقي للمطار.

دخول رتل عسكري تركي مؤلف من عدة آليات مدرعة وسيارات إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار في جبل شحشبو بريف حماة الغربي.


ديرالزور::
انفجرت قنبلة في منزل أحد الأشخاص في منطقة عضمان ببادية بلدة خشام بالريف الشرقي الخاضعة لسيطرة قسد ما أدى لمقتل 4 أطفال وإصابة 10 أخرين بجروح.


اللاذقية::
تصدت فصائل المعارضة لمحاولة قوات الأسد التقدم على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث ترافقت المحاولة بقصف مدفعي عنيف..

الأكثر قراءة