نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-09-2017

30.أيلول.2017

متعلقات

دمشق وريفها::
معارك عنيفة بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، تمكن في الأول من عطب دبابة "تي 72" ومقتل طاقمها، كما تترافق المعارك وسط قصف مدفعي عنيف يستهدف المنطقة وبلدات بيت سوى والشيفونية ومسرابا وأوتايا وعين ترما.

قامت طائرات الأسد المروحية بإلقاء براميل متفجرة على قرية مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ادلب::
شهدت محافظة إدلب منذ ساعات الليل هدوء حذر، حيث لم يسجل فيها أي عمليات قصف أو تحليق للطيران الحربي منذ ساعات الصباح، وسط ترقب المدنيين تخوفاً من أي هجمة مفاجئة للطيران الحربي على المنطقة، فيما تواصل فرق الدفاع المدني عمليات رفع الأنقاض في مدينة أرمناز للبحث عن مفقودين.

حماة::
أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 26 عنصرا من قوات الأسد وتدمير دبابتين وآلية في قرية سوحا بالريف الشرقي بعد هجوم شنه عناصر التنظيم على القرية.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف بلدات الغنطو وعين حسين والمكرمية والزعفرانة بالريف الشمالي، ورد الثوار بإستهداف معاقل الأسد في قرى عين الدنانير والأشرفية وقنية العاصي وأكراد داسنية ومعسكر ملوك بقذائف الهاون والصواريخ.

هجوم عنيف من قبل تنظيم الدولة يستهدف محيط منطقة حميمة حتى محيط مدينة السخنة بمنطقة بادية حمص والريف الشرقي تمكن فيها التنظيم من السيطرة على عدة نقاط، كما تراجع التنظيم من مدينة القريتين وتوقف هجومه الذي شنه يوم أمس بعد تسلل عشرات العناصر إلى داخل المدينة ومحيطها وذلك بعد غارات جوية عنيف جدا.


درعا::
قصف من قبل قوات الأسد من عربات الشيلكا استهدف بلدة اليادودة بالريف الغربي، كما تعرضت أيضا مخيم درعا لقصف مماثل، دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من استعادة السيطرة على حقل التيم النفطي جنوب مدينة ديرالزور، بعد هجوم عنيف شنه على معاقل الأسد في المنطقة، كما تدور بين الطرفين معارك عنيفة في حيي الحويقة والرشدية بمدينة ديرالزور.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على حقل الجفرة النفطي شمال شرق مدينة ديرالزور، عقب معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة.

شن طيران حربي غارات جوية عنيفة استهدفت مدينة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي أدت لسقوط 4 شهداء وأكثر من 30 جريح بين المدنيين.


الرقة::
اشتباكات عنيفة مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة بمحيط الملعب البلدي وجامع الإمام النووي، في الوقت الذي تقوم فيه طائرات التحالف الدولي بشن عشرات الغارات الجوية على الأحياء المتبقية الخاضعة لسيطرة التنظيم.


السويداء::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على جبال الأذن شرقي سد الزلف ببادية السويداء بعد إنسحاب الجيش الحر منها.

الأكثر قراءة