نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-02-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-02-2016
● النشرات الساعية ١٠ فبراير ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-02-2016

 

 

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا في محيط بلدة تل الصوان في الغوطة الشرقية بين الثوار وقوات الاسد، في حين سقط 3 شهداء بينهم "سيدة وابنتها" جراء استهداف أحياء مدينة دوما بصواريخ عنقودية محرمة دوليا وبقذائف الهاون الثقيلة.


حلب::
من الرشف الشمالي وقعت اشتباكات بين الثوار  وقوات سوريا الديمقراطية في محيط قرية مرعناز بعد سيطرت الأخير عليها، كما جرت اشتباكات متقطعة على جبهات مطار منغ العسكري بين الطرفين أيضا حيث وردت أنباء عن انسحاب الثوار من المطار وأصبح تحت سيطرة القوات الديمقراطية فيما نفى هذا الأمر عدد من النشطاء ونحن بإنتظار التأكيدات، وعلى جبهة استهدف الثوار معاقل الاسد في بلدة الزهراء و تل مصيبين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون محققين إصابات جيدة، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدتي كفر حمرة  وحيان، أما في الريف الغربي فقد واصل الطيران غارته على بلدتي كفرناها وخان العسل وجمعية الكهرباء، وفي الريف الجنوبي أيضا شن ذات الطيران غارته الجوية على منطقة حرش وصوامع خان طومان وبلدة الزربة، أما في مدينة حلب فتعرض حي الراشدين غرب حلب لغارة جوية من الطيران الروسي.


حماة::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الاسد في محيط بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي بعد محاولة الأخير التقدم واحتلال البلدة إلا أن الثوار تصدو لهم بقوة وأقعوا فيهم عددا من القتلى والجرحى ما أدى لإنسحابهم الى نقاطهم السابقة، على الرغم من الغطاء الجوي الروسي بعدة غارات جوية استهدفت البلدة ونقاط الاشتباكات، كما استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الاسد في حاجز الغربال محققين إصابات مباشرة، وفي الريف الشمالي استهدف الثوار معاقل الاسد في تل الصخر بقذائف الهاون محققين اصابات مباشرة، في حين شن طيران العدو الروسي غارات جوية على مدينة اللطامنة.


درعا::
تحليق مكثف للطيران الروسي في أجواء المحافظة حيث شن عدة غارات جوية استهدف فيها المدنيين في بلدات الغارية الغربية والغارية الشرقية والصورة وعلما والمنطقة بين بلدتي صيدا وكحيل وعلى أطراف مدينة نوى جون تسجيل سقوط إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية  على حيي الكنامات والعرضي كما سقطت صواريخ ارض ارض على حيي الصناعة والرصافة دون تسجيل إصابات بين المدنيين.


الرقة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الاسد في بلدة أثرية بريف مدينة الطبقة.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في محيط قرية قروجا في جبل التركمان، بينما تتعرض القرى الواقعة تحت سيطرة الثوار في جبلي التركمان والأكراد لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الاسد.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات حماية الشعب الكردية شمال غرب جبل عبدالعزيز تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على 4 قرى في منطقة مع سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ