نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2016
● النشرات الساعية ١٧ يناير ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-01-2016




ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على الجبهة الجنوبية لمدينة معضمية الشام، وعلى إثر ذلك قامت مروحيات الأسد باستهداف مدينة داريا والمنطقة الفاصلة بينها وبين معضمية الشام بالبراميل المتفجرة وبصواريخ "أرض – أرض" وبقذائف المدفعية، مما أدى لسقوط جريح، وفي الغوطة الشرقية شن الطيران الحربي غارات على بلدات حرزما والبحارية والنشابية بمنطقة المرج، وتم استهداف المنطقة بصاروخي "أرض - أرض"، فيما شن الطيران الحربي غارتين جويتين على المنطقة بين مدينتي عربين و زملكا، أما بخصوص مدينة التل شمال العاصمة دمشق لا تزال حواجز قوات الأسد تفرض حصارها على المدينة لليوم 179 على التوالي، حيث تمنع إدخال المواد الغذائية والطبية والطحين بالإضافة للمحروقات وحليب الأطفال إلى داخل المدينة.


حلب::
تمكن الثوار من تحرير قرية يان يبان في الريف الشمالي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، وعلى الجبهات مع الميليشيات الشيعية استهدف الثوار قرية نبل الشيعية الموالية بقذائف الهاون، في حين شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة تل رفعت، أما في الريف الشرقي فقد شنت الطائرات الحربية غارات على مدينة الباب.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي، وتتعرض البلدة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من القرى المجاورة الموالية للأسد.


إدلب::
تعرضت الأراضي الزراعية الواقعة جنوب مدينة خان شيخون لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
شن الطيران الروسي غارة جوية على شرق مدينة الرستن.


درعا::
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على بلدة طيسيا وقرب الشريط الحدودي مع الأردن في الريف الجنوبي الشرقي، في حين ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على تلي العلاقيات وعنتر المحررين والواقعين شمالي بلدة كفرشمس بالريف الغربي، بينما تعرضت مدينة الشيخ مسكين لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي محيميدة والجنينة ومنطقة البغيلية، وأفادت مصادر بأن الطائرات الروسية استخدمت قنابل عنقودية محرمة دوليا في قصفها، بينما تعرضت قرى الجنينية والحسينية والحصان وأطراف البغيلية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وأدى القصف على قرية الجنينة لنزوح المدنيين منها بشكل كبير، ومن جهة أخرى فقد قصف تنظيم الدولة مناطق خاضعة لسيطرة قوات الأسد بقذائف الهاون.


اللاذقية::
اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على محاور بجبل التركمان، في ظل قصف مدفعي من برج السولاس على المحاور التي يتمركز فيها الثوار، وتزامن ذلك مع غارات روسية على قرى المدنيين المحررة في جبل التركمان.


الرقة::
شن الطيران الحربي غارة على مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ