نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-05-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-05-2017
● النشرات الساعية ١٠ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-05-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في حي القابون شرق العاصمة دمشق في محاولة من الأخير التقدم، حيث يتعرض الحي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

سقطت عدة قذائف هاون في منطقة الروضة أبو رمانة ومنطقة مساكن برزة أدت لسقوط بعض الإصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
قصف مدفعي يستهدف بلدتي بيت نايم وحوش الصالحية بالغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق لإتفاق التهدئة.

اشتباكات متقطعة بين جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى تدور في أطراف بلدة مديرا بالغوطة الشرقية أصيب فيها طفل برصاص قناصة من أحد الأطراف.

استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في مناطق القصر الإماراتي والسبع بيار وظاظا على طريق “دمشق- بغداد” الدولي في البادية السورية بمنطقة القلمون الشرقي محققين إصابات مباشرة، حيث تدور معارك مستمرة في محاولة من الثوار استعادة هذه النقاط.


حلب::
استهدفت مدفعية الجيش التركي معاقل قوات سوريا الديمقراطية في مدينة تل رفعت.

جرت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام ووحدات حماية الشعب الكردية في حاجز بجبل ليلون المطل على قرية غزاوية في ريف عفرين بريف حلب الشمالي، حيث شن الأول هجوما مفاجئاً على الحاجز دون ورود تفاصيل أخرى.

أعلن لواء المعتصم العامل ضمن قوات درع الفرات أنه تم تفويضه من قبل التحالف الدولي بكتاب جاء فيه "نحن التحالف الدولي نفوض لواء المعتصم استلام وإدارة المناطق التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية وهي ( المالكية وشواغرة ومرعناز ومنغ وعين دقنة وتل رفعت والشيخ عيسى وحربل وكفرناصح ومريمين وديرجمال)، واشترط الكتاب على أن يكون السلاح محصور مع قوات لواء المعتصم بالله، وأيضا إعادة الأهالي والمدنيين وعناصر الجيش الحر إلى بلدات بدون سلاح، كما يحق للمدنيين الأكراد من أبناء هذه القرى دخولها والإقامة فيها تحت حماية اللواء.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية المهدوم بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة، كما تدور اشتباكات في قريتي المعمورة وعطشانة في محاولة من قوات الأسد للتقدم نحو مطار الجراح، وفي المقابل استهدف التنظيم القوات المهاجمة بسيارة مفخخة أدت لمقتل وجرح العديد وتمكن من تدمير دبابة وعربة "بي أم بي".

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الباب بالريف الشرقي أدى لإستشهاد أحد عناصر الدفاع المدني وإصابة أخر.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة اللطامنة ومحيطها بالريف الشمالي في خرق مستمر للتهدئ في المنطقة.


ادلب::
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الدولي بالقرب من مدينة سراقب أدت لإصابة مدني بجروح.


حمص::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرية اللاطوم بمنطقة السخنة بالريف الشرقي أدت لسقوط 6 شهداء بينهم 5 سيدات والعديد من الجرحى بين المدنيين، كما أغارت الطائرات الروسية أيضا على مناطق السخنة والطيبة والكوم وأراك ومحيط صوامع الحبوب ومحيط حقول شاعر وجزل.

قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على بلدة تلذهب بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق مستمر لإتفاق التهدئة.

بدأت صباح اليوم عملية خروج الدفعة التاسعة من مهجّري حي الوعر المحاصر في مدينة حمص باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.


درعا::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة على جبهة تل عشترة بالريف الغربي، كما استهدف الثوار معاقل التنظيم بصواريخ الغراد في تل الجموع وسرية ال"م.د" محققين إصابات مباشرة.

تعرضت بلدة علما بالريف الشرقي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد في خرق لإتفاق التهدئة.


ديرالزور::
شن الطيران الروسي غارات جوية على أحياء العمال الحميدية والعرضي بمدينة ديرالزور أدت لسقوط 5 شهداء أطفال والعديد من الجرحى، وأيضا ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة في ناحية الصور بالريف الشمالي راح ضحيتها 7 شهداء والعديد من الجرحى.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة الصالحية شمال الرقة خلفت مجزرة بحق 11 مدنيا بينهم أطفال ونساء وسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت الغارات وأيضا نقطة طبية في البلدة، وفي الريف الغربي شن طيران التحالف غارة استهدفت محيط بلدة المنصورة أدت لإستشهاد طفل وإصابة آخرين.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بسيارة مدنية في ناحية الجرنية بالريف الغربي أدت لإستشهاد 3 وإصابة آخرين.


القنيطرة::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة أوفانيا بريف القنيطرة الشمالي.


السويداء::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الأسد داخل مطار خلخلة بريف السويداء الشرقي، في الوقت الذي تقوم به قوات الأسد بقصف المناطق المحررة بقذائف المدفعية الثقيلة.


الحسكة::
سمع بعد منتصف الليل صوت انفجار عنيف في قرية زغاة الواقعة على الطريق بين مدينة المالكية وقرية الزهيرية ناجم عن انفجار مستودع للذخيرة في المنطقة تابع لوحدات حماية الشعب الكردية. دون ورود معلومات عن مسببات الإنفجار أو عدد الضحايا.

حدثت اشتباكات في قرية خربة شعير التابعة لناحية تل تمر بين عناصر تابعين لوحدات حماية الشعب الكردية وعنصر هارب منهم، وذلك بعد مداهمة القرية، حيث قام عناصر الوحدات الكردية بشتم أهالي القرية قام على إثرها العنصر الهارب والمنشق بإطلاق النار بشكل مباشر جرت على إثرها اشتباكات أدت لمقتل العنصر الهارب و3 عناصر للوحدات، تلاه وصول تعزيزات كبيرة إلى القرية وتم حصارها من جميع الجوانب ومنع الدخول والخروج منها، والجدير ذكره أن الوحدات الكردية تتبع سياسة التجنيد الإجباري للشباب في المناطق الخاضعة لسيطرتها وفي حال رفضت البلدات أو العائلات تجنيد أبنائهم يتم معاقبتهم بشكل جماعي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ