نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-06-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-06-2017
● النشرات الساعية ١٨ يونيو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-06-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قطاع طيبة بحي جوبر، في محاولة من الأخير التقدم، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا ومكثف.

أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل 3 عناصر من تنظيم الدولة وتدمير دشمة كانوا يتحصنون بها في حي التضامن خلال المعارك التي دارت مساء.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية حيث تحاول قوات الأسد التقدم بالتزامن مع المعارك الحاصلة في حي جوبر، في حين أعلن جيش الإسلام عن استهداف تحصينات الأسد على جبهة النشابية، كما شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء مدينة زملكا وبلدة عين ترما .


حلب::
قامت قوات سوريا الديمقراطية بقصف مدن وبلدات خاضعة لسيطرة الجيش الحر شمال حلب بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون خلفت سقوط 4 شهداء والعديد من الجرحى في مدينة مارع وشهيدين في مدينة دارة عزة، وذلك انتقاما من الهجوم الذي نفذه الثوار على معاقل قواتهم في قرية تل المضيق والتي قتل على إثرها 4 من عناصر قسد.

كما اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين "الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية" في مناطق كفر خاشر ومرعناز وكلجبرين ومعرين وجبل برصايا شمال حلب وأيضا في قرية دغلباش شرقها، كما قامت مدفعية الجيش التركي بقصف نقاط تمركز قسد في مدن عفرين وتل رفعت وبلدة عين عيسى وجبل برصايا شمال حلب، حيث أدت الاشتباكات لسقوط أكثر من 20 قتيلا في صفوف قسد، بينما سقط عدد من الشهداء في صفوف الجيش الحر.


ادلب::
قام مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية على منزل القيادي في جيش إدلب الحر "محمود العبود" تلاه إطلاق نار دون ورود معلومات عن إصابات.


حماة::
شنت عدة فصائل تابعة للجيش الحر هجوما سريعا على معاقل الأسد في قرية حوش قبيبات بالإضافة إلى كتيبة صغيرة موجودة بجانب القرية وعلى حاجز غور العاصي بالريف الجنوبي وتمكنوا من تحرير جميع هذه النقاط وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما غنموا دبابة ومدفع عيار 57 وراجمة صواريخ غراد وعدد من الأسلحة والذخائر الخفيفة والمتوسطة، ومن ثم قامت طائرات العدويين الأسدي والروسي بشن عشرات الغارات الجوية بالإضافة للقصف بالصواريخ والقذائف المدفعية على جميع النقاط التي خسرتها، ما أجبر الثوار على الانسحاب من هذه النقاط مخلفين ورائهم أكثر من 10 قتلى من قوات الأسد، بينما سقط شهيد واحد وعدد من الجرحى في صفوف الثوار، كما استهدف الثوار تعزيزات لقوات الأسد على طريق "حمص-سلمية" بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في حاجز المصاصنة بالريف الشمالي بقذائف الهاون محققين إصابات جيدة.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على منطقة الحولة ومزارع الرستن بالريف الشمالي.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من إحكام السيطرة على محمية التليلة شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد في خرق لإتفاق الهدنة الذي دخل حيز التنفيذ يوم أمس.، كما تعرضت أيضا بلدة الغارية الغربية لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.


الرقة::
اشتباكات عنيفة ومتواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة ومحيطها، حيث يحاول الأخير التقدم من جهة "كسرة شيخ جمعة" بالقرب من مدخل الرقة الجنوبي، في حين تقوم الطائرات الحربية بقصف أحياء المدينة تترافق مع قصف بقذائف المدفعية والتي أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.


القنيطرة::
مقتل قائد مليشيا فوج الجولان التابع لقوات الأسد "مجد حيمود" متأثراً بإصابته التي أصيب بها يوم أمس جراء انفجار غامض في بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة، قالت وسائل إعلام الأسد أنه ناجم عن عملية انتحارية، حيث قتل في الإنفجار كلا من الشبيح علي السيد ومحمد بكر بكر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ