نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-08-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-08-2017
● النشرات الساعية ١٩ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-08-2017

دمشق::
استهدفت قوات الأسد حي جوبر الدمشقي بالغازات السامة ما أدى لسقوط 4 حالات اختناق تم نقلهم إلى المشافي الميدانية، كما تعرض الحي أيضا لقصف مدفعي عنيف.


ريف دمشق::
في خرق للهدنة الجديدة التي الإتفاق عليها يوم أمس، قامت قوات الأسد بقصف مدن وبلدات دوما وحمورية وكفربطنا وسقبا وزملكا وعين ترما بالغوطة الشرقية أدت لسقوط 5 شهداء بينهم أطفال ونساء "3 في حمورية و2 في زملكا"

اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية ا إثر محاول الأخير التقدم.

أعلن الجيش اللبناني عملية ضد تنظيم الدولة في القلمون الغربي من الجبهة اللبنانية أطلق عليها اسم معركة "فجر الجرود"، مع انطلاق المعركة قالت مصادر موالية لقوات الأسد أن حزب الله الإرهابي والجيش اللبناني التابع له قد تمكنوا من التقدم في جرود الجراجير وقارة في القلمون الغربي وسيطروا على تلال ومرتفعات حرف وادي فار ورأس شعبة المغارة وقرنة شميس دوار خنجر وشعبة السوقي ووادي دوار خنجر وشميس الزمراني ومعبر الزمراني ومرتفعات ثنايا الحريق وأبو خديج وشلوف الزمراني وأيضا على وادي مسعود ووادي أبو خضير وشعبة سرور وقبر العرسالي وخربة العيلة، كما أظهر إعلام الحزب تسليم عدد من عناصر التنظيم أنفسهم مع سلاحهم الكامل بينهم شرعي التنظيم الملقب بأبو البراء الجريجيري.


البادية السورية::
أطلق جيش أحرار العشائر معركة جديدة سماها "رد الكرامة" ضد قوات الأسد والمليشيات الشيعية في بادية السويداء، لإستعادة ما خسره عقب انسحابه من المنطقة قبل 10 أيام، مع بدء المعركة أعلن الجيش عن تمكن من أسر 15 عنصرا من قوات الأسد بينهم ضابطان وقتل وجرح العديد من العناصر ودمروا دبابة "تي 72"، كما تمكنوا أيضا من استعادة السيطرة على مساحة واسعة من بادية السويداء بالقرب من منطقة أم شرشوح جنوب غرب مخيم الحدلات للنازحين، كما أن المنطقة تتعرض لقصف جوي ومدفعي عنيف في محاولة لوقف تقدم الثوار.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدة نقاط في منطقة حميمة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة في بادية حمص.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف منطقة الراشدين الشمالي وبلدة المنصورة بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
استهدفت هيئة تحرير الشام بقذائف "الفوزديكا" معاقل الأسد في مدينة صوران ومحيطها بالريف الشمالي.

قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد استهدف مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة عقرب لغارة جوية من الطيران الحربي دون وقوع أي إصابات.

سقوط 4 شهداء من عائلة واحدة في قرية حمادة عمر بالريف الشرقي جراء غارات جوية روسية استهدفت المدنيين، كما تعرضت ناحية عقيربات وبلدة عكش لقصف جوي مماثل.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات تلدو وكفرلاها بالريف الشمالي تسببت بسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت قرية الطيبة الغربية لقصف مدفعي.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت منطقة الصناعة وحي طويبة و محيط الصوامع بمدينة البوكمال دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


الرقة::
غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدينة الرقة والأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.


اللاذقية::
قالت وسائل إعلامية تابعة لنظام الأسد عن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من ضاحية تشرين في مدينة اللاذقية، في حين قال ناشطون أن الانفجار استهدف حاجزا لقوات الأسد في مدخل المدينة عن منطقة الزقزقاني تسببت بسقوط قتلى وجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ