نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-02-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-02-2017
● النشرات الساعية ٢١ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-02-2017

دمشق::
قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد استهدف حي جوبر دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الكرم في اوتوستراد "دمشق-حمص" في الغوطة الشرقية تمكن فيها الثوار من عطب جرافة مجنزرة وقتل وجرح عدد من العناصر.

استهدفت قوات الأسد بلدة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية بصواريخ تحوي غاز الكلور السام أدت لسقوط عدد من حالات الاختناق بين المدنيين والثوار، بينما تعرضت مدن دوما وحرستا وبلدات النشابية وحزرما لقصف مدفعي عنيف أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

شن الطيران الحربي الاسدي غارات جوية على منطقة سبنا في جرود رنكوس بالقلمون الغربي دون ورود معلومات عن وقوع أي إصابات.

تعرضت مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وبقين لقصف مدفعي عنيف أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين، كما سقطت إحدى القذائف على سيارة الإسعاف الوحيدة في بلدة بقين وأخرجتها عن الخدمة وأدت لسقوط جريحين في صفوف المسعفين.

 

حلب::
قصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل مجلس تل رفعت العسكري يستهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في كلا من منغ وعين دقنة وعلى جبهة مرعناز بالريف الشمالي، بينما قامت قسد باستهداف المدنيين في قرية كلجبرين بقذائف المدفعية أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت سيارة مفخخة على مدخل بلدة الراعي الجنوبي دون وقوع أي أي إصابات.

شهدت عدة قرى وبلدات في منطقة ديرحافر بالريف الشمالي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة حركة نزوح كبيرة جراء الغارات الجوية من الطائرات الروسي، مع اقتراب قوات الأسد من قرى (جناة السلامة ، ام المرا، الحرمل ، ام العمد ، تل حميس ، تل العنز)، كما دمر طيران حربي 4 جسور في قرى "الإمام وزعراية وجب أبيض والغزال" بالريف الشرقي.

قصف مدفعي عنيف يستهدف بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
اشتباكات عنيفة على جبهات قريتي المغير وبريدج بالريف الشمالي، حيث شن الثوار هجومهم على معاقل الأسد واستهدفوا نقاط تمركزهم بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ وذلك ردا على الخروقات المستمرة للهدنة، كما أكد ناشطون أن طائرة استطلاع تابعة لقوات الأسد قد أُسقطت من قبل عناصر الأسد المتمركزين في القريتين عن طريق الخطأ.

شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على عدد من المدن والبلدات المحررة في أرياف حماة حيث أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، ففي الريف الشمالي شنت الطائرات غاراتها على مدن طيبة الإمام وكفرزيتا واللطامنة ومورك وبلدات تل هواش والتوبة وتل عثمان والجابرية، كما تعرضت مدينة كفرنبودة وبلدة الجنابرة لقصف مدفعي عنيف، أما في الريف الغربي فقد أغارت الطائرات على قريتي المنصورة وتل واسط بسهل الغاب، وتعرضت بلدة قلعة المضيق لقصف مدفعي، أما في الريف الجنوبي تعرضت بلدة عقرب لغارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، وفي الريف الشرقي فقد أغارت الطائرات على قريتي الجرداوي وسرحا مع قصف مدفعي.


ادلب::
غارات جوية مكثفة وعنيفة من الطيران الحربي الروسي والأسدي على عدة مدن وبلدات في محافظة ادلب، حيث أغارت الطائرات على مدن خان شيخون وأريحا وبلدات ترملا والقصابية وبعربو بالريف الجنوبي، وعلى مدينة بنش ومطار أبو الظهور العسكري بالريف الشرقي، وعلى بلدة ومعسكر المسطومة بالريف الغربي، كما أغارت على بلدة معرة مصرين بالريف الشمالي، وقد أدت الغارات لوقوع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

تعرضت بلدة معرة حرمة لقصف صاروخي عنيف دون وقوع أي إصابات، في حين أصيب 3 أطفال جراء إنفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف على البلدة.


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا بالريف الشرقي تمكنت فيها قوات الأسد من السيطرة على عدة نقاط ومواقع في محيط منطقة "طرفة غربية" المجاورة لمنطقة الدوّة الزراعية غربي تدمر بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة، حيث أصبح تركيز قوات الأسد الآن على مدينة تدمر بعد توقف محاولته التقدم للسيطرة على حقول النفط والغاز.

قصف مدفعي استهدف بلدة الغنطو بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، وفي حي الوعر بمدينة حمص أصيب طفل بجروح جراء استهدافه برصاص قناصة الأسد.

 

درعا::
معارك عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة في ريف درعا الغربي حيث تمكن الثوار من استعادة عدة نقاط وهي سد عشترة ومبنى الري وقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم، بينما تستمر المعارك في محيط بلدات تسيل وجلين وعدوان.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على أحياء درعا البلد وعلى بلدات اليادودة وخراب الشحم دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، كما تعرضت بلدة داعل لقصف مدفعي أوقع أضرارا مادية فقط.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لجيش الثورة في منطقة المزيريب اقتصرت أضرارها على خسائر مادية فقط دن وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على أحياء الحويقة والرشدية والجبيلة والصناعة وحويجة صكر بمدينة ديرالزور دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، كما أغارت على منطقة البانوراما وجبل الثردة، وسط اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط المطار العسكري.

غارات جوية من طائرات التحالف الدولي تستهدف الشريط الحدودي مع العراق دون ورود تفاصيل إضافية.


الرقة::
مجزرة في قرية السحامية بالريف الشرقي جراء غارة جوية من طائرات التحالف الدولي أدت لإستشهاد عائلة كاملة مكونة من 8 أفراد بعد استهداف مزرعة لتربية الدواجن.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قرى قيوتار وعضمان وجديدة خابور في ريف الرقة الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ