نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-03-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-03-2017
● النشرات الساعية ٢٢ مارس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-03-2017

دمشق::
تمكنت فصائل معركة "يا عباد الله أثبتوا" من تدمير دبابة من نوع "تي 72" وعطب أخرى نوع "تي 55" على أوتوستراد العدوي في قلب العاصمة السورية، في الوقت الذي لم تتمكن فيه قوات الأسد والمليشيات المساندة من تحقيق أي تقدم على المناطق التي حررها الثوار بعد محاولتها التقدم للسيطرة على معمل النسيج وكراجات العباسيين.

تتعرض أحياء القابون وتشرين وبرزة وبساتينها وأيضا حي جوبر لغارات جوية عنيفة جدا تترافق مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة.

سقوط عدة قذائف هاون على أحياء الشعلان والزبلطاني والتجارة والعباسيين وشارع فارس الخوري أدت لسقوط عدد من الجرحى، كما أصيب مراسل وكالة سانا التابعة لنظام الأسد "ماهر شمس الدين" وذلك بعد تعرض فريق إعلامي لإطلاق نار مباشر أثناء تغطيته للمعارك.


ريف دمشق::
تعرضت غالبية مناطق الغوطة الشرقية لأكثر من 40 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية استهدفت مدنها وبلداتها ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، والتي أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين خاصة في مدينة عربين وبلدة عين ترما التي كان نصيبها من القصف هو الأكبر.

يقترب الثوار من فك الحصار عن منطقة القلمون الشرقي و وصلها بالبادية الشامية، بعد سيطرتهم اليوم على مفرق وطيبة المحسا وأوتوستراد أبو الشامات في البادية السورية، حيث تمكنوا من طرد تنظيم الدولة بعد اشتباكات عنيفة جدا وغنموا مستودعا للذخيرة ودبابة "تي 62"، ودمروا دبابة أخرى وعطبوا سيارة بصاروخي تاو.


حلب::
قام الجيش التركي بإستهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرى راجو وجنديرس وشيخ حديد في محيط مدينة عفرين بالريف الشمالي، وذلك عقب مقتل أحد الجنود الأتراك برصاصة قناصة أطلقت من المنطقة التي يسيطر عليها المليشيات الكردية الانفصالية

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية أبو عدسة شرق بلدة دير حافر بريف بالريف الشرقي.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرية كفرحوت بالريف الجنوبي استهدفت محل لبيع المحروقات أدى لسقوط شهيد وجرح أخر.


حماة::
تتوسع رقعة المناطق المحررة بريف حماة الشمالي من جديد، بعد بدء الثوار بمعركة عسكرية كبيرة يوم الأمس، تشارك فيها العديد من فصائل الثوار، تحت مسمى" وقل اعملوا"، واليوم واصل الثوار عمليات التقدم على محور خطاب حيث تمكنوا خلال ساعات الليل من تطويق المنطقة والدخول إلى رحبة خطاب وبلدة خطاب وتحريرها بشكل كامل، ثم واصل الثوار توسعهم حيث سيطروا على حاجز السفوح وقرى الشير وسوبين جنوب غرب خطاب، كما سيطروا على مدجنتي القشاش والسباهي وأيضا على حاجز المداجن جانب جسر محردة وعلى النقطة 50 من جهة قرية قمحانة، ومن ثم سيطروا على الحاجز الأزرق الاستراتيجي شمال مدينة صوران، ومن ثم واصلوا تقدمهم ليسيطروا على قرى كفرعميم ومعرزاف وكفرالطون والمجدل وخربة الحجامة وبلحسين وجريجس وأرزة تلة الشيحة ومنطقة ضهرة بيجو ومدرسة الحكمة والكلية البيطرية، واستهدفوا مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، وتمكنوا خلال المعارك من تدمير 4 دبابات في عدة نقاط وإغتنام 3 دبابات وأسلحة وذخائر، وقتلوا وجرحوا وأسروا العشرات من عناصر الأسد.

كثف الطيران الحربي الروسي والاسدي من القصف الجوي العنيف على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي بكل مدنها وبلدات المحررة.


ادلب::
صعد الطيران الحربي الروسي اليوم، من قصفه مدن وبلدات ريف إدلب حيث أغارت على مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، أوقعت أربعة شهداء وعدد من الجرحى، كما استشهد مدنيان بقصف جوي مماثل على قرية الطيبات على أطراف المدينة، كما أغارت أيضا على مدن ادلب خان شيخون ومعرة النعمان وبلدات الشغر والجانودية وترعى والتمانعة واحسم وكنصفرة وكفرومة، وتعرضت قريتي بداما والناجية بمحيط جسرالشغور لقصف مدفعي عنيف.


حمص::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على مناطق السخنة والطيبة وآراك شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، كما تستمر الاشتباكات في محيط مفرق وتلال التليلة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على طريق حمص-السلمية بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي عنيف، كما تعرضت بلدة الغنطو لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل خلف 3 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت مدينة الحراك لقصف مدفعي عنيف.

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنها من تدمير أحد دشم قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد ضمن معركة الموت ولا المذلة.


الرقة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن انطلاق معركة السيطرة على مدينة الطبقة حيث بدأت المدفعي باستهداف محيط سد الفرات وأحياء مدينة الطبقة..

تستمر طائرات التحالف الدولي بشن غاراتها الجوية المكثفة على معاقل تنظيم الدولة في مدينتي الرقة والطبقة ومحيطهما، حيث قال ناشطون أن جميع المشافي الميدانية التي تقوم على معالجة الجرحى المدنيين قد أصبحت خارج الخدمة بعد تعرضها للقصف المباشر، وقد أدت الغارات لسقوط شهيدين في قرية الجديدة بالريف الشرقي، وأكثر من 10 جرحى في بلدة السبخة.

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي لقوات أمريكية وقوات تتبع لقسد من المشاة على قرى أبو هريرة والكرين والمحمية بريف مدينة الطبقة الغربي، عملت على قطع الطريق الدولي حلب - الرقة والسيطرة عليه، تلا ذلك تحركات عسكرية لقوات قسد عبر زوارق من قلعة جعبر إلى ريف الطبقة الغربي، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة بشكل


اللاذقية::
استهدف الثوار مدينة القرداحة مسقط رأس نظام الأسد ومطار حميميم العسكري وايضا قرية البهلولية بأكثر من 25 صاروخ بعيد المدى ضمن معركة وقل اعملوا حققت إصابات مباشرة.


الحسكة::
استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة حاجز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في السفح الشمالي لجبل عبدالعزبز بالريف الجنوبي، دون ورود تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ