نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 22-02-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 22-02-2015
● النشرات الساعية ٢٢ فبراير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 22-02-2015

 

 

دمشق::
شنت الطائرات الحربية غارتين جويتين على حي جوبر، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على اطراف الحي.


ريف دمشق::
سقط جرحى في مدينة دوما إثر استهداف النظام للبدة وأطرافها بـ5 غارات من الطيران الحربي مستخدماً الصواريخ الموجهة ، كما شن الطيران الحربي 13 غارة جوية على بلدة دير العصافير من الصباح الباكر ما أسفر عن سقوط العشرات من الجرحى، وايضا غارات جوية على اطراف بلدتي جسرين وزبدين، وفي حرستا استشهدت سيدة مع طفلها إثر إطلاق نار من قبل قوات الأسد على أطراف المدينة كما شهدت مدينة داريا بالريف الغربي سقوط برميل متفجر من الطيران الحربي، أما في الزبداني ألقى الطيران المروحي 6 براميل متفجرة، وكانت المدينة قد شهدت صباحا قصف بالدبابات وقذائف الهاون، إضافة لاندلاع اشتباكات متقطعة بين مقاتلي الجيش الحر وقوات الأسد، كما تعرض جرود القلمون الغربي وجرود ﻋﺮﺳﺎﻝ لقصف مدفعي عنيف وتعرضت بلدة بيت سحم لقصف بقذائف الهاون.


حلب::
غارات من الطيران الحربي على منطقة الملاح، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة في المنطقة، كما أغارات الطائرات الحربية على مدن عندان وحريتان والباب، وتعرضت بلدة مسكنة لقصف صاروخي من بل قوات الأسد.


حماة::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الشبيحة في مدينة سلحب، في حين ألقى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على قرية قبر فضة ومدينة اللطامنة ومنطقة السطحيات، وأغارت الطائرات الحربية على قرى صلبا والمشيرفة وشخيتر.


ادلب::
سقوط 3 شهداء جراء غارات جوية من الطيران الحربي على مدينة خان شيخون، كما ألقت مروحيات الاسد 4 براميل متفجرة على الجهة الشمالية من المدينة، في حين شهدت أيضا مدينة كفرنبل وقرية تل عاس وبلدة الهبيط وقرية مدايا ومدينة سراقب سقوط براميل متفجرة على منازل المدنيين، وسقط شهيد من قرية الركايا بعد إلقاء برميل متفجر على أطراف بلدة كفرسجنة، كما أغارت الطائرات الحربية على مدينة بنش و بلدة أبو الظهور و أطراف مدينة سرمين، ومن جهة أخرى فقد سقط عدد من قذائف هاون داخل مدينة ادلب.


حمص::
الطيران المروحي يلقي بالبراميل المتفجرة على قرى عز الدين و عيدون والدلاك ومنطقة حوش حجو بريف حمص، ما أدى لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى، كما سقط جرحى برصاص قناصة الاسد في حي الوعر.


درعا::
ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على مدينة نوى وبلدات سملين وابطع والطيحة وعلى الطريق الواصل بين كفرشمس وكفرناسج، كما أغارت الطائرات الحربية على تل عنتر شمال مدينة كفر شمس وعلى مدينة الشيخ مسكين، في حين تعرض الحي الشرقي بمدينة بصرى الشام و بلدة اليادودة وأحياء درعا البلد وبلدة النعيمة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، حيث سقط عدد من الجرحى في درعا البلد والنعيمة.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الاسد في حي الرصافة، بينما اغارت الطائرات الحربية على محيط مطار ديرالزور العسكري.


القنيطرة::
ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على بلدات نبع الصخر وسوسية ومسحرة وعين التينة وعين ذكر وصيدا الجولان وغدير البستان، وعدة غارات من الطيران الحربي ايضا استهدفت عدة قرى في ريف القنيطرة، حيث أدت هذه الغارات لاستشهاد أم وطفلتها في قرية عين التينة.


الحسكة::
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية الكردية في كل من قرى الواوية و امية و الطويل و لزاكة و سليمة ، وافاد ناشطون بقصف طائرات التحالف لقرية سليمة مما أدى لإرتقاء شهداء مدنيين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ