نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 25-07-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 25-07-2015
● النشرات الساعية ٢٥ يوليو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 25-07-2015

 

 

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة ومستمرة على عدة جبهات في مدينة الزبداني حيث قامت مروحيات الاسد بإلقاء عدد من البراميل المتفجرة على رؤوس المدنيين كمان أن الطائرات الحربية المروحية لا تكاد تختفي من الأجواء.


حلب::
‫تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار 57 بصاروخ تاو على جبهة حلب الجديدة ضمن الاشتباكات التي تدور في المنطقة، وفي موضوع منفصل فقد ذكر ناشطون عن عودة المياه بشكل تدريجي الى بعض أحياء مدينة حلب بعد انقطاعها لأكثر من 25 يوماً.


حماة::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الاسد على جبهة بلدة عقرب في محاولة من قوات الاسد التقدم في المنطقة، حيث تمكنوا من صد الهجوم وقتل وجرح عدد من قوات الاسد ومن ثم استهدفوا حواجز الاسد في المنطقة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، كما توسعت الاشتباكات لتصل لريف حمص الشمالي في منطقة الحولة (انظر قسم محافظة حمص).


ادلب::
تمكن الثوار من تدمير جرافة على جبهة الفوعة بصاروخ تاو حيث تستمر الاشتباكات العنيفة على الجبهة في الثوار وشبيحة الاسد، كما قام الطيران الحربي بشن غارات جوية على بلدات كنصفرة وبليون وشنان وكفرنبل والبارة وجرجناز حيث سقط جراء هذه الغارات عدد من الشهداء الجرحة من المدنيين العزل، وفي خبر منفصل اغتال مجهولون الشيخ مازن قسوم قائد سهام الحق التابع لفيلق الشام في ريف ادلب، ويذكر أنه قبل قرابة العام والنصف قد تم إغتيال والده أيضا.


حمص::
اشتباكات عنيفة جدا في منطقة الحولة بين الثوار وقوات الاسد عندما حاولت التقدم في بلدة عقرب شمال الحولة والواقعة بريف حماة الجنوبي، حيث قام ثوار المنطقة بالتوجه فورا الى الجبهة لصد قوات الاسد فقاموا على إثرها بقصف حواجز الاسد في قرية مريمين وقرية القبو واستهدفوا معاقلهم بصواريخ الغراد وبالرشاشات الثقيلة، في حين قام الطيران المروحي بإلقاء براميل متفجرة استهدفت المدنيين في بلدات وقرى الحولة وأيضا على مدينة تلبيسة، كما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة تدمر الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة.


درعا::
تستمر المعارك العنيفة في على عدة جبهات في مدينة درعا حيث يقوم الثوار بدك معاقل الاسد بالصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة وقد كانت أغلبها محققة واصابات مباشرة بقوات الاسد سقط فيها عدد من القتلى والجرحى إلا أن بعض هذه القذائف كانت تسقط على منازل المدنيين ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، في الوقت الذي كانت فيه طائرات الاسد الحربية والمروحية والمدفعية الثقيلة تقصف أحياء درعا المحررة في البلد وحي السد ومخيم درعا بكثافة وبشكل عنيف كما تعرضت بلدات اليادودة وعتمان وخراب الشحم والغارية الغربية ومطقة غزر لغارات جوية عنيفة.


ديرالزور::
استشهاد 3 أطفال جراء انفجار قذيفة هاون من مخلفات قصف قوات الاسد لبلدة الخريطة حيث كانوا يلعبون بالقرب منها.


الرقة::
غارات جوية يعتقد أنها من طيران التحالف على مناطق جنوب مدينة تل ابيض، كما سمعت عدة انفجارات في المدينة لم يعرف مصدرها بشكل دقيق حيث ذكر ناشطون أن هذه الإنفجارات ناجمة عن عمليات نزع وتفجير ألغام قام تنظيم الدولة بزراعتها قبل انسحابه، وفي موضوع أخر فقد ذكر ناشطون أن قوات الحماية الشعبية قامت بتهجير أهالي قرية القندريه (غرب تل ابيض) ونهبت محاصيلهم الزراعية.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير مدفع عيار 57 بصاروخ تاو في كتف الجلطة في محور النبي يونس، في الوقت الذي كانت فيه الطائرات الحربي والمروحية تحلق في الاجواء وتشن غاراتها على القرى في جبلي التركمان والأكراد.


الحسكة::
بسطت قوات الحماية الشعبية الكردية سيطرتها على مدرسة الأمل ومشفى الحكمة وسينما القاهرة ودوار الشرعية بعد إنسحاب قوات الاسد منها في المدينة حيث قامت بتسليم هذه المناطق طواعية، كما جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشبيعة الكردية في ريف تل حميس الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ