نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-07-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-07-2015
● النشرات الساعية ٣٠ يوليو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-07-2015

 

 

دمشق::
تمكن الثوار من تدمير مترس لقوات الاسد في قطاع المناشر بحي جوبر، وشن الطيران الحربي غارات على الحي، في حين سقطت عدة قذائف هاون على أحياء شرق دمشق بالقرب دار الشفاء بحي ‏العدوي‬ أسفرت عن سقوط جرحى وأيضا سقطت قذيفة في محيط شارع غسان عبود وأخرى قرب ساحة باب توما وسقط صاروخ كاتيوشا في حي المزة 86 أسفر عن سقوط جرحى، وفي خبر اخر فقد شنت قوات الاسد حملة مداهمات واعتقالات في حي ركن الدين.


ريف دمشق::
تصدى الثوار لمحاولات قوات الاسد المدعومين بعناصر حزب الله الارهابي من التقدم من محور قلعة الزهرة في مدينة الزبداني وقتلوا وجرحوا عدد منهم ودمروا دبابة في حرش بلودان واحترقت بمن داخلها، وبالتأكيد فإن الطيران لم يغادر سماء المدينة بدون قصفها بالبراميل والصواريخ حيث تلقت المدينة أكثر من 10 براميل وعدة صواريخ، كما شن الطيران الربي غارة جوية على اطراف مدينة دوما بالقرب من ادارة المركبات.


حلب::
أعلنت حركة نور الدين زنكي عن تمكنها من قتل أكثر من 20 عنصرا من قوات الاسد والميليشيات الشيعية خلال تصديهم لمحاولة الأخير إقتحام منطقة "الفاملي الهاوس" مدعومين من شبيحة بلدتي نبل والزهراء، حيث استخدم الثوار كافة أنواع الأسلحة واستهدفوا معاقل الاسد وتمكنوا من تدمير مبنى كانوا يتحصنون بداخله في المنطقة وتدمير مدفع رشاش داخل معمل الكرتون، كما استهدف الثوار معاقل الاسد في جبهات حي الخالدية بمدينة حلب ومخيم حندرات وباشكوي وعزيزة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاسد وتدمير عدد من الآليات والذخائر، كما جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والثوار على محور قرية البل بالريف الشمالي، في الوقت الذي ذكر في ناشطون عن شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على منبج بالريف الشرقي.


حماة::
تمكن جيش الفتح من تدمير جرافة لقوات الاسد ومقتل سائقها بالقرب من قرية تل واسط بسهل الغاب، في حين ألقت مروحيات الاسد براميلها المتفجرة على مدينة اللطامنة وبلدات قليدين والعنكاوي والحويز والقاهرة.


ادلب::
قامت طائرات الاسد بشن غارات جوية على بلدة كنصفرة وبلدة ارينبة في منطقة جبل شحشبو وسقط جراء هذه الغارات الجوية جرحى بينهم اطفال في قرية مرعيان وأكثر من 20 جريحا في مدينة اريحا.


حمص::
قامت مروحيات الاسد بإلقاء براميل متفجرة على مدينة تلبيسة.


درعا::
ألقت مروحيات الاسد براميل متفجر على بلدات اليادودة والنعيمة ومنطقة غرز وسقط جرائها شهيد وعدد من الجرحى في بلدة خراب الشحم وشهيدة وجرحى في مدينة طفس.


ديرالزور::
سقطت سيدة وطفلها في مدينة البوكمال جراء قيام طيران التحالف الدولي بشن غارات جوية على عدة مواقع في المدينة فجرا.


الرقة::
قام طيران التحالف الدولي بشن غارات جوية على محيط الفرقة 17 صباح اليوم ولم تردنا أنباء عن سقوط إصابات في صفوف تنظيم الدولة، وفي خبر منفصل فقد قامت وحدات حماية الشعب الكردية بإطلاق النار على حافلة ركاب في قرية "طويل شويخ" قتل على أثرها شخص واحد وأصيب عدد أخر.


الحسكة::
اعتقلت قوات الاسايش التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي عددا من الشباب في مدينة رأس العين وذلك لسوقهم للتجنيد الإجباري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ