نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-12-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-12-2015
● النشرات الساعية ١٩ ديسمبر ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-12-2015



دمشق::
استهدفت قوات الأسد مدخل حي جوبر بقذائف الهاون مما أدى لسقوط شهيد وجرحى بينهم طاقم الإسعاف في الحي، بالإضافة لتضرر سيارة الإسعاف.


ريف دمشق::
تمكن الثوار في غرفة عمليات المرج من تحرير كازية مرج السلطان بالغوطة الشرقية بعد اشتباكات عنيفة سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد، ولا تزال المعارك تدور في المنطقة، في ظل غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وشن الطيران الروسي غارة على بلدة ديرالعصافير تسببت بسقوط جرحى، فيما استهدف عناصر الأسد منطقة بيت نايم بقذائف الهاون مما أدى لسقوط شهداء وجرحى، ومن جهة أخرى فقد تمكن الثوار من تدمير دشمة لقوات الأسد على جبهة مدينة عربين، أما في منطقة وادي بردى فقد استهدفت قوات الأسد مرتفعات قية عين الفيجة بالرشاشات الثقيلة.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد تدور على عدة جبهات بالريف الجنوبي وسط غارات جوية من طيران العدو الروسي على بلدات خان طومان والزربة والخواري وآباد والعثمانية وأطراف الطريق الدولي (حلب –دمشق) أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، أما في مدينة حلب فقد سقطت قذيفتين هاون في حي الخالدية دون وقوع أي إصابة، وقي الريف الشمالي نفذت طائرات العدو الروسي غارات جوية على مدينتي مارع وتل رفعت ومحيط بلدة ديرجمال وقريتي كفرغان وكفرنايا وعلى أماكن رباط الثوار على جبهات تنظيم الدولة، مما أدى لسقوط شهيد وجرحى في تل رفعت.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية على قريتي قورة والكركات بالريف الغربي وعلى مدينة اللطامنة وقرى عشطان ولطمين والزكاة وحصرايا ولحايا بالريف الشمالي، بينما قصفت قوات الأسد قرى ‏ قسطون وتل واسط و‏القاهرة و‏الزيارة بسهل الغاب بالريف الغربي.


إدلب::
شن طيران العدو الروسي غارات جوية على مدينة معرة النعمان وبلدة التمانعة وقرية سكيك وجامع السرايا في مدينة جسر الشغور دون وقوع أي إصابة في صفوف المدنيين.


حمص::
سقط عدد من الجرحى أغلبهم من الأطفال جراء قصف مدفعي تعرضت له أحياء مدينة تلبيسة، وفي الريف الشرقي شنت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها هجوما معاكسا على مواقع تنظيم الدولة بين مهين وصدد في تلال الحزم المتوسط، وتمكن تنظيم الدولة من قتل نحو 10 من جنود الأسد في حين تم تدمير 3 دبابات وعربة شيلكا، وتزامنت المعارك مع غارات جوية من الطيران الحربي والمروحي.


درعا::
قصف مدفعي استهدف بلدة المزيريب من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابة في صفوف المدنيين، بينما قصفت قوات الأسد مزارع مدينة كفرشمس الشمالية الشرقية بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة جدا ومتواصلة بين الثوار وقوات الأسد على عدة جبهات في جبلي التركمان والأكراد وخصوصا في محيط جبل النوبة في محاولة من قوات الأسد استعادة السيطرة عليه بعد أن قام الثوار بتحريره يوم أمس، فيما قام الثوار بدك معاقل قوات الأسد في محيط جبل زاهية بجبل التركمان بقذائف الهاون، وتتزامن المعارك مع غارات جوية عنيفة من الطيران الروسي بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي على مناطق الاشتباكات والبلدات المحررة.


الحسكة::
داهمت قوات الحماية الشعبية الكردية قرية الشارة بريف مدينة رأس العين وشنت حملة اعتقالات وتفتيش.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ