نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-6-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-6-2015
● النشرات الساعية ٢٧ يونيو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-6-2015



دمشق::
حصلت اضرار مادية نتيجة سقوط قذيفة هاون في عش الورور .


ريف دمشق::
جرت اشتباكات على أطراف بلدة زبدين بين قوات الاسد والثوار، في حين ألقت مروحيات الاسد اكثر من 8 براميل متفجرة على مدينة الزبداني وعلى بلدة بين جن ، وتعرضت مزارع مخيم خان الشيح و مدينة الزبداني لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ، مما ادى لارتقاء شهيد في الزبداني .


حلب::
استهدف الثوار بقذائف من مدفع جهنم نقاط جديدة لقوات الاسد على جبهة كرم الطراب ، و استهدفوا ايضا اجتماع لضباط الاسد في فندق ضاحية الاسد بقذائف من مدفع جهنم ، و من جهة اخرى فقد ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على احياء الزبدية والإنذارات والمشهد والسكري وعلى منطقتي البريج والمناشر (شمال حلب) ومجبل العويجة (شرق حلب) وقريتي الوحشية وأم القرى بالريف الشمالي، وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة اعزاز سقط جرائها عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ، و في خبر منفصل فقد أعلنت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لاشخاص موالون لتنظيم الدولة عن سيطرة عناصر التنظيم على معمل الاسفلت في ريف مدينة عين العرب .


حماة::
افاد ناشطون بمقتل العديد من عناصر الاسد جراء هجوم تنظيم الدولة على قرية الشيخ هلال ، و من جهة اخرى فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية حمادي و القسطل ، وألقت المروحيات براميلها على مدينة اللطامنة، بينما تعرضت بعض القرى بالريف الشرقي و قرية قسطون لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


ادلب::
استهدف الثوار بقذائف محلية الصنع "هوا" معاقل شبيحة الاسد في بلدة كفريا، وشن الطيران الحربي غارات جوية على القرى المحيطة بمطار ابو الظهور العسكري ، و القى طيران الأسد المروحي برميلين متفجرين على مدينة معرة النعمان .


حمص::
كتائب الثوار استهدفت معاقل قوات الاسد و الشبيحة في قريتي مريمين و قرمص بالصواريخ و بالرشاشات الثقيلة و بقذائف الهاون رداً على استهداف المدنيين بريف حمص الشمالي ، حيث سقط شهيدين و العديد من الجرحى نتيجة قصف الطيران الحربي على بلدة كفرلاها ، و شنت الطائرات الحربية ايضا غارات جوية على قرى عيون حسين والعامرية في الريف الشمالي ، و تعرضت بلدة تلدو لقصف مدفعي .


درعا::
استهدف الثوار براجمات الصواريخ وبقذائف المدفعية مواقع قوات الاسد في المدينة الرياضية وكتيبة المدفعية في البانوراما وعلى أطراف بلدة عتمان و مبنى فرع المخابرات الجوية ، وحصلت مجزرة مروعة في بلدة نصيب راح ضحيتها 10 شهداء بينهم 4 أطفال و5 سيدات جراء قيام الطيران الروحي بإلقاء حاوية متفجرة على منازل المدنيين، وشن الطيران المروحي والحربي غارات بالصواريخ والبراميل المتفجرة على حي طريق السد ودرعا البلد وعتمان والمزيريب وبصرالحرير واليادودة و النعيمة وأم المياذن والكرك الشرقي ومعربة و بالقرب من صوامع منطقة غرز ، في حين سقط شهداء وجرحى في مدينة بصرى الشام وبلدة ابطع جراء غارات جوية على المدنيين، وتعرضت بلدات عتمان والنعيمة وعلما والجيزة والغارية الغربية لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


الحسكة::
سيطر تنظيم الدولة على حي غويران الغربي بعد اشتباكات عنيفة بين وقوات والاسد، في حين يحاول الاخير استعادة السيطرة على السجن المركزي وعلى حي النشوة حيث شن الطيران الحربي عدة غارات جوية عليه وعلى حي العزيزية ومحيط حي الفيلات الحمر.


اللاذقية::
استهدف الثوار نقاط شبيحة الأسد المقابلة لمحور الفرنلق بالرشاشات الثقيلة بجبل التركمان ، و استهدفوا معاقل قوات الاسد على قمة النبي يونس بالقذائف .


السويداء::
غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت قرية الجبيب بريف السويداء الغربي .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ