نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-05-2019
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-05-2019
● النشرات الساعية ٣٠ مايو ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-05-2019

حلب::
جرت اشتباكات متقطعة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء بالريف الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت سيارة في شارع السياسية في مركز مدينة عفرين بالريف الشمالي، دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وحزارين وكفرنبل وكفرومة وأريحا وجبل الأربعين والهبيط وسرجة وبعربو ودير سنبل وترملا وقره جرن وأرينبة وكرسعا وبلشون وحسانة وسفوهن، ما أدى لارتكاب مجزرة في معرة النعمان راح ضحيتها 5 شهداء بينهم "طفلين وسيدتين"، كما سقط شهيدان في كفرومة، وشهيد في حزارين، بينما استهدفت قوات الأسد بلدة الهبيط بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة معصران بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات.

دخل رتل عسكري تركي إلى داخل الأراضي المحررة باتجاه نقاط المراقبة في حماة وحلب من أجل تبديل العناصر.


حماة::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى الأربعين وقرة جرن وشهرناز والقرقور والصياد ومحطة كهرباء زيزون.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قريتي المغير وقمحانة بقذائف الدبابات وراجمات الصواريخ، في حين تمكنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" من قنص عنصر من قوات الأسد على جبهة قرية الكركات.


درعا::
اغتال مجهولون "جمال العاسمي" في مدينة داعل بالريف الشمالي، وهو أحد قادة المصالحات في المدينة.

قال ناشطون إن اشتباكات عنيفة جرت الليلة الماضية بين اللجان الشعبية بقيادة "ثائر العباس" وعناصر سابقين في الجيش الحر في مدينة الصنمين، دون ورود تفاصيل إضافية.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في قرى الجنينة والجيعة والهرموشية والجرذي ومعيزيلة والعزبة والرويشد ومنطقة رويشد والقرى المحيطة بالطريق الخرافي بريف ديرالزور.

أطلق مجهولون النار على حاجز تابع لـ "قسد" في بلدة الجزرة بالريف الغربي، ما أدى لمقتل أحد العناصر وإصابة آخر.

قام ثلاثة أشخاص ملثمون يستقلون دراجة نارية يرجح أنهم تابعين لتنظيم الدولة بمداهمة منزل شخص يشغل منصب مسؤول المصالحة لدى "قسد" في منطقة حاوي سويدان جزيرة، وقاموا بضربه وقتله رمياً بالرصاص وحرق سيارته ومصادرة سلاحه الشخصي وأوراق بعد تفتيش المنزل بشكل دقيق.

قامت "قسد" بإغلاق مداخل ومخارج الريف الغربي بهدف البدء بحملة واسعة النطاق تشمل بلدات الريف الغربي من أجل مصادرة السلاح الفردي المتواجد لدى المدنيين، وبدأت "قسد" الحملة فعلياً في بادية الريف الغربي، حيث اعتقلت عددا من المدنيين الذين تم العثور بحوزتهم على أسلحة خفيفة.

شهدت سماء الريف الشرقي تحليقا مكثفا لطيران التحالف الدولي دون شن أية غارات.


الرقة::
اندلعت حرائق ضخمة في مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في ريف الرقة.


الحسكة::
قُتل عنصرين من "قسد" وأصيب ثالث بجروح بليغة إثر هجوم شنه مجهولون استهدف حاجزا عسكريا في قرية جناة جنوب بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

بدأت "قسد" حملة مداهمات وتفيش عن مطلوبين وسلاح في القرى الواقعة على الخط الشرقي لمنطقة الشدادي بالريف الجنوبي، ابتداءً من قرية الحريري وصولاً الى قرية الفدغمي.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية مكثفة وعنيفة على تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ