نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-02-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-02-2018
● النشرات الساعية ١٨ فبراير ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-02-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف استهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية، خلف 5 شهداء في بلدة مسرابا و4 شهداء آخرين في المنطقة الواقعة بين بلدتي الأشعري والشيفونية، وثلاثة شهداء في بلدة أوتايا وشهيد في مدينة سقبا، كما تسبب القصف الجوي والصاروخي بسقوط العديد من الجرحى وحدوث أضرار مادية في مدن وبلدات دوما وحرستا وعربين وكفربطنا وعين ترما والنشابية وجسرين وحزة وأوتايا وبيت سوى والأفتريس والمحمدية.

سقطت عدة قذائف صاروخية على منطقة باب توما بالعاصمة دمشق دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

استشهدت طفلة رضيعة في الغوطة الشرقية جراء نقص الغذاء والدواء والحصار المفروض على المدنيين من قبل قوات الأسد.

تتوجه حشود عسكرية كبيرة إلى مطار الضمير العسكري، في ما يبدو أنها تجهيز لمعركة قادمة في الغوطة الشرقية، "راجع قسم حماة".

جرت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة في مخيم اليرموك، قتل على إثرها 3 عناصر من التنظيم الذين حاولوا التقدم إلى منطقة المشروع في المخيم.


حلب::
تعرضت منازل المدنيين في بلدة كلجبرين بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات حماية الشعب، في حين تعرضت بلدة زيتان بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن عناصر الجيش الحر من السيطرة على قرى الدرويشة و حاجيكانلي الفوقاني والتحتاني على محور راجو بريف عفرين بعد معارك مع وحدات حماية الشعب ضمن عملية غصن الزيتون، وتمكنوا أيضا من أسر مقاتلة من الوحدات على محور ناحية راجو.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدات ترملا والخوين والفرجة وجنوب مدينة خان شيخون دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أطلقت هيئة تحرير الشام سراح القيادي في أحرار الشام "أبو عزام سراقب" بعد اعتقال دام لأكثر من 6 أشهر.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على بلدة لطمين بالريف الشمالي وأدت لسقوط شهيدين "رجل وزوجته"، وتعرضت مدينة اللطامنة وقريتي الأربعين والزكاة لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الغربي شن الطيران الروسي غارات جوية على قرية كورة بجبل شحشبو دون وقوع أي إصابات.

رد الثوار على قصف المدنيين باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة سلحب بصواريخ الغراد محققين إصابات جيدة.

أكدت مراصد الطيران في الشمال السوري اليوم، أن قوات الأسد في مطار حماة العسكري ومدرسة المجنزرات شرقي حماة، تلقت أوامر لنقل كافة الطائرات المروحية والحربية الرشاشة إلى مطار الضمير العسكري بريف دمشق، بعد انتهاء كامل العمليات العسكرية في الشمال السوري، وذلك للبدء في معركة جديدة تهدف للسيطرة على الغوطة الشرقية.


حمص::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة السمعليل بالريف الشمالي، واستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في حاجز الغور بقذائف الهاون، وذلك ردا على قيام قوات الأسد بقصف مدن وبلدات كفرلاها وتلبيسة والفرحانية الشرقية وكيسين وبرج قاعي والقنيطرات والحمرات بالريف الشمالي والشمالي الشرقي، والذي خلف عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون وقوات أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت معاقل تنظيم الدولة في بلدة أبوالحسن بالريف الشرقي.

قال ناشطون أن لغم أرضي انفجر بسيارة تابعة لقوات الأسد في أطراف بلدة الغبرة بمحيط البوكمال بالريف الشرقي وأدت لسقوط قتلى وجرحى.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما على الآبار النفطية التي تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بمحيط حقل التنك بالريف الشرقي، وقام التنظيم بإعدام عنصران من "قسد" في المنطقة.


الحسكة::
حصل انفجار في مدينة القامشلي أدى لسقوط ضحايا وجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ