نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-10-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-10-2017
● النشرات الساعية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-10-2017

دمشق وريفها::
تعرضت مدينتي سقبا وحرستا وبلدات حزة وكفربطنا وعين ترما ومسرابا وحي جوبر الدمشقي بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من عدة شاحنات برفقة وفد من الأمم المتحدة والهلال الأحمر عبر معبر الوافدين إلى الغوطة الشرقية.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة مغر المير ومحيطها بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف شبيحة قرية حرفا بقذائف الدبابات.


حلب::
شنت قوات حماية الشعب الكردية حملة اعتقال طالت عشرات الشبان في مدينة عفرين شمال حلب، وذلك لسوقهم للتجنيد الإجباري.

تعرض محيط قرية رسم الكركور وقريتي البطرانة وكفرابيش بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
سقط جرحى في بلدة الهوية بالريف الجنوبي جراء استهداف قوات الأسد سيارة تابعة لأحد المدنيين، بينما تعرضت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي دون وقوع أي إصابات، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على قريتي المشرفة والنيحة بالريف الجنوبي الشرقي.

اغتال مجهولون القيادي في هيئة تحرير الشام "أبو علي دمر" بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر على طريق "إدلب-معرة مصرين".


حماة::
نفذت هيئة تحرير الشام عملية استشهادية استهدفت معاقل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها داخل مزارع قرية أبو لفة بالريف الشرقي، ما أدى لعطب دبابة وعربة "بي إم بي" وقتل وجرح عدد من العناصر.

شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على عموم بلدات وقرى ريف حماة الشرقي، حيث استهدف قرى أبو دالي وتل الخنزير وتل مرق وسرحا، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وذلك تمهيدا لمحاولات تقدم قوات الأسد وأيضا تنظيم الدولة في المنطقة.

تعرضت مدينة اللطامنة وبلدة الصياد بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية عن تمكنها من قنص عنصرين لقوات الأسد على جبهة المحطة شمال حمص، واستهداف تحصيناتهم بقذائف الهاون ردا على استهداف المدنيين، في حين جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد التي حاولت التقدم على جبهة جبورين تحت غطاء ناري بالمدفعية والرشاشات المتوسطة.


درعا::
تعرضت بلدة الغارية الغربية لقصف مدفعي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
بعد أن تمكنت قوات الأسد من السيطرة على حيي العرفي والعمال بمدينة ديرالزور بشكل كامل، قامت بفتح طريق بورسعيد من "دوار الدلة وحتى دوار هرابش"، وذلك كطريق عسكري ومنعت المدنيين من المرور فيه.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدة السوسة بريف البوكمال أدت لاستشهاد عائلة كاملة من النازحين من ريف حلب، كما أغارت الطائرات الحربية على مدخل مدينة البوكمال ومدينة العشارة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن السيطرة على قرى "الحريجة الشرقي، إصلاح الربيضة، جعار، الفدين" بالريف الشرقي، كما تستمر المعارك بين الطرفين في بلدتي جديد عكيدات وجديد بكارة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ