نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-07-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-07-2018
● النشرات الساعية ٣ يوليو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-07-2018

جنوب غرب سوريا::
تواصل فصائل الجيش الحر في محافظة درعا صد محاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها على عدة محاور أهمها محور طفس غرب المحافظة ومحور صيدا شرقها، حيث أعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري عن تمكنهم من قتل أكثر من 45 عنصرا من قوات الأسد والمليشيات الإيرانية على جبهة تل السمن بالقرب من مدينة طفس بعد وقوعهم في كمين محكم، بالإضافة إلى تدمير عربة شيلكا وعطب دبابة خلال صد محاولة التقدم، كما تدور معارك عنيفة جدا بين الطرفين على جبهة قرية الطيرة بالقرب من مدينة نوى تمكن فيها الثوار من صد جميع محاولات التقدم، حيث قامت قوات الأسد بإستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة.

قصف صاروخي ومدفعي عنيف على طفس ونوى والحارة ودرعا البلد بمحافظة درعا من قبل قوات الأسد على منازل المدنيين وعلى جبهات القتال.

أكد ناشطون وقوع غارة جوية يعتقد أنها إسرائيلية استهدفت مستودع أسلحة لقوات الأسد بمحيط بلدة محجة شمال درعا، نجم عنه انفجار عنيف جدا اهتزت المنطقة منه، ويعرف المستودع بإسم "الكم" ويحوي صواريخ بكميات كبيرة وهو السبب وراء الإنفجارات العنيفة التي سمعت في المنطقة.

انفجرت عبوة ناسفة بين بلدتي العجرف وأم باطنة بريف القنيطرة، ومن ثم تعرض مكان الإنفجار لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت بلدة حوير العيس بالريف الجنوبي أدى لسقوط جرحى بين المدنيين، كما تعرضت بلدة زمار لقصف مدفعي مماثل دون تسجيل إصابات.


ادلب::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام أدت لإستشهاد 5 وإصابة 2 آخرين على طريق "أريحا-المسطومة" بالريف الجنوبي.

تمكن الثوار من تفكيك 3 عبوات ناسفة مساء أمس في محيط مدينة الدانا بالريف الشمالي

استشهاد طفلة نتيجة انفجار قنبلة من مخلّفات قصف قوات الأسد على بلدة أرمناز بالريف الشمالي.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة وقرية الجنابرة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع سيطرة تنظيم الدولة في مدينة هجين و البوخاطر بالريف الشرقي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

اغتال مجهولون القيادي في قوات سوريا الديمقراطي ة"خلف تركي الخبيل" مع أحد مرافقيه جراء أطلاق النار عليه مباشرة في منطقة العتال بالريف الشرقي.

شنت قسد حملة تفتيش واعتقالات في بلدة الجرذي الغربي بالريف الشرقي، وأغلقت الطريق الواصل بينها وبين بلدتي الجرذي الشرقي والجرذي الغربي.


الرقة::
العثور على أكثر من 50 جثة تحت الأنقاض في حارة البدو بمدينة الرقة خلال الأيام القليلة الماضية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ