نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-02-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-02-2018
● النشرات الساعية ٥ فبراير ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-02-2018

دمشق وريفها::
شنت طائرات الأسد الحربية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف صواريخ الفيل وعشرات القذائف المدفعية والصاروخية استهدفت المدنيين بشكل مباشر في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حيث سجل وقوع 4 مجازر كانت الأولى في بلدة بيت سوى راح ضحيتها 9 شهداء وأكثر من 30 مصاب في حصيلة أولية جراء غارة جوية ب5 صواريخ استهدفت السوق الشعبي في البلدة، والمجزرة الثانية في مدينة عربين جراء 15 غارة جوية استهدفت منازل المدنيين بشكل مباشر راح ضحيتها 6 شهداء والعديد من الجرحى، والمجزرة الثالثة في زملكا جراء غارات جوية استهدفت المدنيين وراح ضحيتها 5 شهداء، والرابعة كانت في حزة وسجلت 6 شهداء جراء غارات استهدفت تجمعا للمدنيين في البلدة، وسقط أيضا شهيد من متطوعي الدفاع المدني في حمورية وشهيد مدني في مدينة دوما، وتعرضت بلدة حزرما لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق-حمص الدولي تمكن الثوار من تدمير دبابة "تي 72" وعربة شيلكا وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، كما أعلن فيلق الرحمن عن تمكنه من قتل 14 عنصر من قوات الأسد في كمين محكم نفذه على جبهة بلدة عين ترما إثر تفجير نقطة لإحدى تجمعات العدو الأسدي على الجبهة.

سقوط قذائف هاون على منطقة باب توما بالعاصمة دمشق أدت لوقوع ضحايا بين المدنيين وعدد من الجرحى.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن معركة غصن الزيتون من السيطرة على قرية سوركي في ناحية راجو وعلى قريتي العامود وديكمة طاش وتل سرغايا في ناحية شران، بعد معارك ضد قوات حماية الشعب، في حين قاما الوحدات بإستهداف مدينة إعزاز بقذائف المدفعية الثقيلة ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين.

دخول رتل عسكري تركي كبير مؤلف من مدرعات وآليات عسكرية وعدد من الجنود وتمركز في تلة العيس بريف حلب الجنوبي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينة حريتان بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ادلب::
تواصل الطائرات الروسية والأسدية شن غاراتها الجوية العنيفة جدا، حيث استهدفت اليوم مشفى مدينة كفرنبل ومشفى بلدة سرجة وتم خروجهما عن الخدمة، كما شن الطيران بالقنابل الحارقة والفسفورية غارات جوية على مدن وبلدات سراقب وحيش وكفرسجنة والهبيط وخان شيخون وتل مرديخ وجبل الأربعين، والجدير ذكره أن الغارات تسببت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وقوع عدد من الجرحى بين المدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية هيتا بالريف الغربي شمال مدينة جسرالشغور.


حماة::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرى معصران و"بيوض سفاف" و "ابو الخير" و"رسم الكبير" و"أبو خنادق" و"تل الشور" و"المالحة الكبيرة"عقب انسحاب تنظيم الدولة منها.


حمص::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف بلدات الغنطو وام شرشوح وتلدو والمكرمية بالريف الشمالي، ورد الثوار بإستهداف معاقل الأسد في قرية الغاصبية بقذائف مدفعية وصاروخية محققين إصابات مباشرة.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على أحياء درعا المحررة وعلى مدينة طفس وبلدة اليادودة، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
ارتفاع عدد الشهداء في بلدة البحرة بالريف الشرقي جراء غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي يوم أمس إلى أكثر من 40 شهيدا والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ