نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-02-2020
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-02-2020
● النشرات الساعية ٨ فبراير ٢٠٢٠

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-02-2020

حلب::
معارك عنيفة جدا على جبهات ريف حلب الجنوبي والغربي، تمكنت فيها فصائل الثوار من تدمير دبابتين وعطب جرافة مجنزرة وإسقاط طائرة إستطلاع على محور الصحفيين، كما استهدفوا بصواريخ الغراد معاقل الأسد على محور الصحفيين محققين إصابات مباشرة، وتمكنوا أيضا من قتل وجرح مجموعة من عناصر الأسد على محور جبهة بانص بعد استهدافهم بصاروخ "م.د"، وتصدت الفصائل لمحاولة قوات الأسد التقدم على محوري الزربة والكلارية وأجبروهم على التراجع، بينما تمكن الأخير من السيطرة على قرى رسم العيس وتل باجر ومريودة وكوسينا وجب الكاس والشيخ احمد وجب وام عتبة، حيث تحاول الفصائل استعادة السيطرة على ما خسرته.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدات وقرى كفر نوران وحريتان وكفر حمرة وخان العسل والبوابية، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في المنطقة الصناعية بمدينة عفرين أدت لإصابة شخصين فقط.


ادلب::
معارك عنيفة على جبهات ريف ادلب الجنوبي والشرقي، تمكنت خلالها فصائل الثوار من تدمير دبابة وإغتنام أخرى على جبهة بلدة الطليحة وقتل وجرح العديد من العناصر خلال محاولة قوات الأسد التقدم، كما استهدفت الفصائل معاقل الأسد على محور كراتين بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة استهدفت بلدات وقرى معارة النعسان وتفتناز وبنش، دون وقوع إصابات بين المدنيين كون هذه المناطق خالية من سكانها بعد نزوحهم منها.

دخل رتل عسكري كبير جدا على ادلب عبر معبر كفرلوسين وهو الأضخم على الإطلاق حيث يحتوي قرابة ال300 عربة مصفحة ودبابة وآليات ثقيلة وأكثر من 3000 من عناصر الجيش التركي، وثبتت هذه القوات نقطة تمركز جديدة في معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب.


الرقة::
اعتقلت قسد عدد من الشباب على حاجز الفرقة 17 شمال الرقة بهدف سوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها.

قتل عنصرين من قسد وأصيب آخر جراء إنفجار عبوة ناسفة بدورية عسكرية في محيط مزرعة بدر شمال شرقي الرقة.


الحسكة::
انفجر لغم أرضي في قرية الطويلة غربي مدينة تل تمر بالريف الشمالي أدى لمقتل 3 من قوات الأسد وإصابة أخرين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ