نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-12-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-12-2018
● النشرات الساعية ١٢ ديسمبر ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-12-2018

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في مدينة إعزاز بالريف الشمالي بالقرب من المشفى الأهلي أدى لإستشهاد طفلتين وسقوط أكثر من 20 جريحا بينهم نساء وأطفال، ووقع الإنفجار بين عدة مراكز صحية مسبباً اضراراً بالغة في مشفى اعزاز الأهلي ودماراً في مستوصف مدينة اعزاز وتضرر جامع الميتم بشكل كبير بالإضافة لمشفى الأمراض، كما أٌخرجت مدرسة "بنات ابن زيدون" عن الخدمة بعد تدمير واسع أصاب المبنى، وطال الدمار 3 منازل وتخريب عشرات المحال التجارية في السوق التركي، وتلا إنفجار إعزاز بسويعات قليلة إنفجار أخر في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي ولكن هذه المرة بدراجة نارية خلفت 12 جريحا في صفوف المدنيين وأضراراً مادية، كما تلاه انفجار ثالث في مدينة الباب بالريف الشرقي بالقرب من المسجد الكبير خلف سقط شهيد و7 جرحى.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدتي التح وجرجناز بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

عُثر على جثتين مجهولتي الهوية في أطراف مدينة حارم شمال ادلب، حيث قدم الدفاع المدني إلى المكان ونقل الجثتين إلى المشفى الميداني للتعرف عليهما.


حماة::
قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد على محيط مدينة اللطامنة وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي، ولم تسجل سقوط أي اصابات.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقسد بمدينة هجين بالريف الشرقي، حيث يحاول الأخير التقدم في منطقة السوق وسط تصدي شرس من عناصر التنظيم بالمفخخات والانتحاريين، بينما أكد شبكة فرات بوست مقتل 15 من عناصر تنظيم الدولة غالبيتهم من عراقيين خلال معارك المدينة.

شنت طائرات التحالف الدولي يوم أمس غارات جوية على قرية الكشمة بالريف الشرقي خلفت مجزرة مروعة بصفوف المدنيين راح ضحيتها 15 شهيدا من عائلة واحدة.

قام مسلحون من بلدة خشام ومحيطها بالسيطرة على غالبية آبار النفط المحيط بحقل كونيكو وطرد عناصر قسد منها، ما دفع التحالف الدولي لإرسال وفد من الأسايش لمفاوضة الأهالي لإعادة الآبار مقابل بيعهم ألف برميل من النفط الخام يوميا.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة العشارة وبلدة صبيخان بحق عدد من الشباب لإلحاقهم بالتجنيد الإجباري، في حين تمكن عدد من الشبان الهروب إلى مناطق سيطرة قسد.

قامت قوات الأسد بالاستيلاء على عشرات المحلات التجارية في مدينة البوكمال دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون معاقل الأسد في بلدة السكرية بريف البوكمال شرقي ديرالزور.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ