نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-03-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-03-2018
● النشرات الساعية ١٤ مارس ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-03-2018

دمشق وريفها::
ما تزال الغوطة الشرقية تتعرض لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا وخاصة على مدينة حمورية التي تحاول قوات الأسد السيطرة عليها، حيث سقط فيها 10 شهداء بينهم الناشط الإعلامي "أحمد حمدان" وعشرات الجرحى من المدنيين بينهم أطفال ونساء، وسقط 4 شهداء في كلا من كفربطنا وسقبا وحزة جراء غارات جوية تحوي مادة النابالم الحارق، وسقط شهيدين في مدينة عربين، وشهيد في بلدة جسرين، كما سقط العديد من الجرحى في دوما وزملكا.

معارك عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينة حمورية وبلدة الريحان بالغوطة الشرقية حيث تحاول قوات الأسد التقدم، بينما تصدى الثوار لجميع المحاولات وكبدوا قوات الأسد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

خروج الدفعة الثانية وعددهم 24 حالة مرضية من الغوطة الشرقية للعلاج في مشافي العاصمة دمشق، وذلك بموجب الاتفاق بين جيش الإسلام والأمم المتحدة عن طريق الهلال الأحمر السوري.


حلب::
تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على قرى كازيه ومعراته وكوران وشيخ الدير وتلالها والغزاوية ومعسكرها في محور جنديرس، وعلى قرية اليابسة في محور بلبل، بعد معارك عنيفة ضد قوات حماية الشعب، كما دارت اشتباكات بين الطرفين في جبهات قرية باصلحايا ومزرعة القاضي غرب مدينة اعزاز إثر محاولة الوحدات التقدم.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت مدينة بنش وبلدات كفرسجنة وعابدين وحفسرجة تسببت بسقوط عدد من الجرحى، كما تعرضت بلدة بداما لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
أعلنت عدد من الفصائل والكتائب الثورية معركة جديدة أطلقوا عليها أسم "الغضب للغوطة الشرقية"، حيث بدأوا بالتمهيد المدفعي والصاروخي العنيف على معاقل الأسد، وتمكنوا فيها من السيطرة على مدينة كرناز وقرية الحماميات وقتل وجرح العشرات من قوات الأسد وإغتنام عربة "بي أم بي"، كما أن المعارك ما تزال مستمرة في تلة الحماميات وأيضا في قرية المغير تمكن فيها الثوار من تدمير عربة شيلكا بصاروخ تاو، واستهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الشبيحة في مدينة السقيلبية، ويشارك في المعركة "جيش العزة، وجيش الاحرار، وجبهة تحرير سوريا، وجبهة الإنقاذ المقاتلة، و الفرقة أولى مشاة، والفوج 111، وجيش الشعب، وتجمع أهل الشام،ولواء شهداء التريمسة.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وكفرنبودة والزكاة والأربعين وحصرايا بالريف الشمالي، وعلى مدينة كرناز ومحيطها بعد تحريرها وبلدات قلعة المضيق وزيزون والجيسات في ريف حماة الشمالي الغربي، أدت لسقوط 4 شهداء بينهم "أب وأم وطفلتهما" في قلعة المضيق والعديد من الجرحى في باقي النقاط.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تعرضت قرية بلنتا بريف حلب الغربي لقصف من قبل هيئة تحرير الشام تسبب بمقتل طفلة وسقوط عدد من الجرحى بينهم مدنيون.


درعا::
قصف مدفعي استهدف بلدات النعيمة والغارية الغربية وبصر الحرير بريف درعا دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لألوية الفرقان التابع للجيش الحر على طريق كفرناسج-المال بالريف الشمالي الغربي، حيث سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ