نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-03-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-03-2018
● النشرات الساعية ١٦ مارس ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-03-2018

دمشق وريفها::
وقعت مجزرة مروعة في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية عقب غارات جوية من الطائرات الحربية الروسية بكل أشكال الإجرام من قنابل عنقودية وفوسفورية ونابالم حارق وأيضا الغازات السامة راح ضحيتها أكثر من 61 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم جثث متفحمة ومقطعة، كما وقعت مجزرة أخرى في مدينة زملكا راح ضحيتها 11 شهيدا وعشرات الجرحى، ومجزرة ثالثة في مدينة زملكا راح ضحيتها 5 شهداء والعديد من الجرحى، وسجل سقوط شهيد في مدينة سقبا، كما سقط العديد من الجرحى في دوما وحزة وحمورية.

تمكن الجيش الحر من قتل كثر من 100 عنصر من قوات الأسد وتدمير دبابتين على جبهة الريحان، وقتل أكثر من 80 عنصراً وتدمير عدة أليات على جبهات مدينة حمورية، كما أعلن الثوار عن تدمير دبابة على جبهات مدينة عربين، في حين أكد ناشطون إستهداف الطيران الحربي الروسي عن طريق الخطأ موقعا لقوات الأسد على جبهة المناشر بحي جوبر الدمشقي ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن معركة غصن الزيتون من السيطرة على قرى جلقم وشيخ بلال وجرختلي وقاسم وخازبان فوقاني وتحتاني وتلة 800 وتلة 1500 في محور راجو، وعلى قريتي جوبان وكوردان شمال ناحية جنديرس، وعلى قرية جويق في محور عفرين، بعد معارك عنيفة ضد قوات حماية الشعب.

سقط 6 من الشهداء المدنيين في مدينة عفرين جراء انفجار استهدف سيارة تقل عددا من النازحين الذين كانوا يحاولون الخروج من المدينة، فيما لم تؤكد المصادر ما إذا كان سبب الإنفجار غارة جوية أو قصف مدفعي أو حتى عبوة ناسفة.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على محيط قرية عابدين ومغر الحنطة بالريف الجنوبي، كما سقط عدد من الجرحى في قصف مدفعي استهدف مدينة جسرالشغور، في حين سقط صاروخ بالستي مصدره البوارج الروسية على محيط بلدة كترين شمال جسرالشغور دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينة كفرزيتا واللطامنة وقرية الجنابرة بالريف الشمالي، وتعرض تل الصخر جنوب كفرنبودة لغارات جوية روسية.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تستمر المعارك بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، حيث أعلن الأخير عن تدمير دبابة للهبئة على محوة الهباطة بريف حلب الغربي، كما أعلنوا أيضا عن تمكنهم من صد محاولة للهيئة التقدم إلى قرية بلنتا قتلوا خلالها العديد من المهاجمين.


حمص::
قصف صاروخي استهدف المدنيين في بلدة كفرلاها بمنطقة الحولة بالريف الشمالي أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة أيب بمنطقة اللجاة، وتعرضت بلدة الصورة لقصف مدفعي.

استهدفت قوات الأسد بصاروخ حراري شاحنة على طريق طريق "كفرناسج-المال" بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.


الحسكة::
قتل أحد مقاتلي حماية وحدات الشعب قرب بلدة القحطانية بالريف الشمالي شرقي مدينة القامشلي برصاصة قناصة الجيش التركي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ