نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-09-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-09-2017
● النشرات الساعية ١٦ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-09-2017

دمشق وريفها::
اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة القاسمية بالغوطة الشرقية حيث يحاول الأخير التقدم وتم التصدي له وأجبر على التراجع، كما تحاول قوات الأسد أيضا التقدم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر حيث تمكن فيلق الرحمن من صد المحاولات.

قصف مدفعي على مدن دوما وحرستا وبلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي خلف العديد من الجرحى بين المدنيين.


حلب::
في خرق لإتفاق خفض العنف، قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على مدينة حريتان بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات .


ادلب::
في خرق لإتفاق خفض العنف في المحافظة، شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على أطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، كما قصفت مدفعية الأسد قرية سكيك وتلتها دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
في خرق لإتفاق خفض العنف في المناطق المحررة من المحافظة، شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الاربعين بالريف الشمالي ترافقت قصف صاروخي عنيف على المناطق المذكورة وعلى مدينة مورك/ وفي الريف الجنوبي أيضا تعرضت قرى دلاك وعيدون والقنيطرات لقصف مدفعي وصاروخي مماثل.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى الحانوتة والخلايا والمشرفة و"خالد هلال" وتلة النوبة بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.

قالت أحرار الشام الإسلامية أن هيئة تحرير الشام قامت بالإعتداء على عناصرها المرابطين على جبهات عطشان بالريف الشمالي والضغط عليهم لمبيعاتها أو إخلاء المنطقة.


درعا::
في خرق لإتفاق الهدنة، قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف بلدة الصّورة دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

نجاة ابراهيم محاميد (أبو محمد الجبل ) قائد عمليات فرقة أسود السنة من محاولة اغتيال نفذها مجهولون بواسطة عبوة ناسفة أثناء مروره جنوب مقبرة الشهداء في درعا البلد.


ديرالزور::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في أحياء الرصافة والصناعة في مدينة ديرالزور وفي ريف المدينة حيث يواصل الأخير تقدمه في المعارك وسيطرته على نقاط جديدة، حيث سيطر اليوم على قرية المريعية شمال شرق المطار العسكري.

تواصل طائرات العدو الروسي والتحالف الدولي غاراتهم الجوية المكثفة والعنيفة على مناطق الاشتباكات وعلى البلدات والمدنيين الواقعين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة، حيث وقعت مجزرة في قرية محكان جنوب مدينة الميادين راح ضحيتها 12 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال، كما سقط 5 شهداء من عائلة واحدة في بلدة طابية جزيرة قرب السكة، وسقط شهيدان على الأقل وعدد من الجرحى في مدينة الميادين، وتعرضت بلدات وقرى مراط وخشام والطابية ومظلوم وجديد عكيدات موحسن والبوعمر، وتم تدمير مركز حبوب الواقع شمال مدينة ديرالزور، كما نزح أغلب أهالي هذه القرى هربا من القصف العنيف والعشوائي

أكدت قوات سوريا الديمقراطية أن قواتها في المنطقة الصناعية شرقي مدينة ديرالزور تعرضت لغارات جوية من قبل طائرات تابعة لنظام الأسد او روسيا، دون ورود معلومات ما إذا سقط قتلى وجرحى في الغارات.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة ناريا على منطقة دوار النعيم ومشفى التوليد في مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وتدور المعارك وسط غارات جوية مكثفة من طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

سقطت شهيد جراء إنفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في منطقة الطيار غربي مركز مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ