نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-05-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-05-2019
● النشرات الساعية ١٧ مايو ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-05-2019

حلب::
أجرت هيئة تحرير الشام عملية تبادل للأسرى مع النظام في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي، تتضمن تسليم الهيئة لـ9 أشخاص بينهم امرأتين للنظام السوري، مقابل إفراج النظام السوري عن 27 معتقلاً في سجونه بينهم 22 امرأة، وتمت العملية بحضور الهلال الأحمر السوري.


ادلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفريدين والفقيع وارينبة وبعربو وكفرسجنة والنقير وترملا وخان شيخون وحيش وحرش عابدين وكرسعة، تسببت بسقوط جرحى بينهم أطفال ونساء.


حماة::
تمكن فصائل المعارضة من إيقاع 4 مجموعات تابعة لقوات الأسد في كمين محكم على جبهة حرش الكركات تلاه استهداف القوات المنسحبة بصواريخ الغراد ما أدى لمقتل وجرح العديد منهم بينهم ضباط، كما تمكنت الفصائل من تدمير مدفع "23 مم" في كفرنبودة.

شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا والزكاة والعنكاوي وميدان غزال، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

دخول رتل عسكري تركي إلى الاراضي السورية وتوجه إلى نقطة المراقبة في قرية شير مغار بالريف الغربي.


ديرالزور::
هزت إنفجارات مجهولة السبب والمصدر جنوب بادية الميادين بالريف الشرقي.

حملة اعتقالات ومداهمات تشنها قسد في بلدات بريهة والتوامية ودرنج وانتشار عدد من الحواجز على مداخلها وطلب الأوراق الشخصية لأسباب مجهولة.


الرقة::
دوت انفجارات عنيفة فجر اليوم سمعت في مدينة الرقة دون معرفة مصدرها على وجه التحديد، حيث قال ناشطون أنها ربما تكون جراء تدريبات عسكرية لقسد في الفرقة 13 الواقعة شمال المدينة.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق سيطرة فصائل المعارضة في تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ