نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-11-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-11-2017
● النشرات الساعية ١٩ نوفمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-11-2017

دمشق وريفها::
تتواصل الحملة العشوائية و الهمجية لقوات الأسد بإستهداف المدنيين العزل في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حيث سجل ناشطون سقوط 4 شهداء في مدينة دوما، كما سجل سقوط 4 شهداء آخرين في بلدة مسرابا، جراء استهداف المدنيين بشكل عنيف من الطيران الحربي والمدفعية والصواريخ العنقودية، وتعرضت مدن وبلدات الغوطة لعشرات الغارات الجوية والقذائف المدفعية والصاروخية والصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية، استهدفت الأحياء السكنية في مدن حرستا وعربين وبلدات النشابية وعين ترما وبيت نايم وحي جوبر، خلفت عدد كبير من الجرحى بينهم نساء وأطفال، ووقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات، كما تعرض فريق الدفاع المدني في مركز 200 للاستهداف المباشر بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد المتمركزة على الجبال المحيطة بمدينة دوما، أثناء قيامهم بواجبهم في نقل حالة إسعافيه ,مما أسفر عن أضرار بسيارة الإسعاف دون وقوع إصابات في صفوف المتطوعين..

تتواصل المعارك العنيفة بين الثوار وقوات الأسد في إدارة المركبات بالقرب من مدينة حرستا، حيث يستمر الثوار في محاولة السيطرة على كامل الإدارة.

تتعرض منطقة الحرمون بريف دمشق الغربي لقصف عنيف جدا، حيث تعرضت أطراف بلدة مزرعة بيت جن لقصف عنيف بعدة صواريخ أرض - أرض في الوقت الذي كثف الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على أطراف بلدة كفرحور، بلغت حصيلتها اليوم قرابة 42 برميلاً متفجراً، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في المنطقة مع ثوار اتحاد جبل الشيخ، أجبرت الثوار على الانسحاب من تلال فجر واحد واثنين وتلة النمرود، وسط محاولات لاستعادتها، حيث استقدمت قوات الأسد تعزيزات عسكرية ودبابات حشدتها على أطراف بلدة كفرحور وسط مخاوف من اقتحام البلدة من قبل المدنيين.

استهدف جيش الإسلام تحصينات تنظيم الدولة على جبهة «شارع بيروت» بالحجر الاسود وتحقيق إصابات مباشرة.


حلب::
اشتباكات عنيفة في قرية الرشادية جنوب حلب بعد محاولة قوات الأسد التقدم، حيث أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل مجموعة من عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين وفرار البقية بكمين على تلة الرشادية، كما شن شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى "الرشادية ورملة وسيالة وبرج سبنة"، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سقوط جرحى بإنفجار عبوة ناسفة وسط مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.


ادلب::
قصف صاروخي عنيف من قبل قوات الأسد استهدفت بلدة التمانعة بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة على الاتستراد الدولي بالقرب من بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي ولم تسجيل إصابات، بينما سقط شهيد و3 جرحى في بلدة التح جراء إطلاق نار من قبل مجهولين.


حماة::
تمكنت هيئة تحرير الشام والجيش الحر من استعادة السيطرة على قرية شختير وتل البليل بالريف الشمالي الشرقي بعد أن تمكنت قوات الأسد السيطرة عليها لعدة ساعات فقط، حيث تمكن الثوار من تدمير عربة "بي أم بي" وإغتنام سيارة مصفحة وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، كما تم صد محاولة قوات الأسد التقدم في قرية المستريحة، كما تعرضت المنطقة لغارات جوية وقصف مدفعي عنيف استهدف نقاط الاشتباكات وبلدات أم ميال والرهجان.


حمص::
وقع انفجار عنيف مجهول المصدر في منطقة مطحنة الوليد الواقعة شمال الكراج القديم على طريق حماة في مدينة حمص خلفت سقوط 8 قتلى وعدد من الجرحى.

تعرضت مدينة تلبيسة وقرى وبلدات الغنطو وعز الدين وديرفول والزعفرانة والمكرمية بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على كامل مدينة البوكمال بالريف الشرقي الجنوبي بعد معارك كر وفر وعنيفة استمرت أكثر من أسبوعين، بينما قال ناشطون أن الاشتباكات ما تزال مستمرة ولم يتم تأكيد سيطرة قوات الأسد على المدينة بعد.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قرية ذيبان شمال شرق ديرالزور، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين، بالإضافة لتمكن عناصر قسد من تدمير عربة مفخخة قبل وصولها إلى نقاط سيطرتهم.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من تدمير دبابة وسيارة رباعية الدفع بعد استهدافها بصاروخ موجه وقذيفة مدفعية في محيط مدينة الميادين.

شن طيران حربي عدة غارات استهدفت منطقة السوق في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، ولم ترد أنباء عن سقوط إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ