نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-09-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-09-2017
● النشرات الساعية ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-09-2017

دمشق وريفها::
في خرق متواصل للهدنة، استهدفت قوات الأسد مدن عربين وحرستا وكفربطنا وسقبا وحمورية وبلدات عين ترما وحزة والقاسمية بالغوطة الشرقية وأيضا حي جوبر الدمشقي بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل المدمرة.

إشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما حيث يتصدى الفيلق لمحاولة الأخير التقدم.


ادلب::
استهدفت الطائرات الحربية الروسية والأسدية بلدة جرجناز بريف إدلب الشرقي وأدت لاستشهاد أربعة مدنيين بينهم طفل، وجرح آخرين، كما أغارت ذات الطائرات على بلدات ومدن محافظة إدلب في معرحطاط وجرجناز وخان شيخون وديرسنبل والهبيط وترملا والنقير والفطيرة وكفرسجنة وسنجار وتلعاس والنقير وبينين والحامدية ومعرزيتا وأطراف البارة وسرجة وحرش بينين وحاس وتلمنس والحسانة وكرسعا وبعربوا وعابدين خلف جرحى بين المدنيين وأضرار كبيرة في الممتلكات في اكبر هجمة جوية منذ أشهر، وتعرضت أيضا بلدة بداما لقصف مدفعي دون وقوع أي إصابات.


حماة::
أغارت الطائرات الحربية الروسية والأسدية على مدن وبلدات ريف حماة واستهدفت قرية الصهرية وأدت لسقوط شهيدين بينهم طفلة وإصابة العديد من المدنيين، كما سقط شهيد أخر وعدد من الجرحى في مدينة كفرنبودة، كما تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا وبلدات لطمين وحصريا لغارات جوية، بينما تعرضت قريتي المنصورة والحواش بسهل الغاب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
قال ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية بمساندة من عناصر من المارينز الأمريكي قد تمكنوا من السيطرة على حقل كونيكو شرقي مدينة ديرالزور عقب عملية إنزال جوي وقصف جوي عنيف ومكثف على الحقل.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدات المسرب والطريف والبويطية وخان الزهرة وأيضا منجم الملح بالريف الغربي وبلدة مراط بالريف الشرقي عقب إنسحاب عناصر تنظيم الدولة من هذه البلدات دون مقاومة تذكر، وتعرضت بلدات خشام ومظلوم وحطلة لغارات جوية وقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على أجزاء من الفرقة 17 وعلى منطقة الصوامع ومجفف الذرة شمال مدينة الرقة، وتستمر المعارك العنيفة بين قسد وتنظيم الدولة في مساكن الصحة ومحيط المشفى الوطني وخلف جامع الفردوس، وتدور المعارك وسط غارات جوية مركزة وعنيفة جدا حيث أغارت طائرات التحالف خلال ال3 أيام الماضية بأكثر من 160 غارة جوية، كما اشتدت اليوم الغارات والقصف المدفعي والصاروخي على المنطقة الممتدة من منطقة مطحنة الرشيد باتجاه محطة القطار وحتى منطقة مؤسسة الكهرباء.


الحسكة::
أطلقت قوات سوريا الديمقراطية معركة للسيطرة على مناطق تنظيم الدولة في جبهات الفدغمي والدشيشة شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ