نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-10-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-10-2017
● النشرات الساعية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-10-2017

دمشق وريفها:
تمكن فيلق الرحمن من قتل وجرح عدد من قوات الأسد وإعطاب دبابة أثناء محاولتهم التقدم على جبهة بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وهذا هو الكمين الثاني عشر الذين ينفذه الفيلق منذ بدء محاولة قوات الأسد اقتحام البلدة.

استهدفت قوات الأسد بلدة عين ترما وحي جوبر بأكثر من 20 صاروخ فيل شديد التدمير والعديد من القذائف المدفعية والصاروخية أوقعت أضرارا مادية فقط، كما سقط عدد من الجرحى في بلدة كفربطنا جراء القصف الصاروخي على منازل المدنيين.

تمكن ثوار جبل الشيخ من صد محاولة جديدة لقوات الأسد التقدم باتجاه بلدة مزرعة بيت جن على محور المقلع شمال البلدة، كما استهدفوا قوات الأسد في تلى دربل بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة موقعين قتلى وجرحى في صفوف العناصر.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى السميرية وأم  غبار وأم العمد وأم دخان بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
سقط 4 شهداء جراء قصف الطائرات الروسية على قرية قرية مويلح ابن هديب بالريف الشرقي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


إدلب::
سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة لفيلق الشام في مدينة كفرتخاريم بالريف الشمالي.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سقط أكثر من 15 قتيلا من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بعدما شن عناصر تنظيم الدولة هجوما مفاجئا على مواقعهم شرقي منطقة حميمة ببادية حمص شرقي مدينة تدمر.


درعا::
سقط شهيدين وجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانوا يستقلونها على الطريق الواصل بين مدينة درعا وبلدة أم المياذن، في حين تعرضت أحياء مدينة درعا البلد المحررة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارتين جويتين على بلدة الشحيل بالريف الشرقي دون حدوث إصابات في صفوف المدنيين.


الرقة::
قامت مليشيات قوات سوريا الديمقراطية بحملة سرقة للمنازل والمحال التجارية ومحتوياتها في أحياء الطيار والجزرة والحوض غرب مدينة الرقة، حيث أعلنت قسد اليوم بشكل رسمي عن تمكنها من السيطرة على كامل مدينة الرقة.


الحسكة::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في أطراف بلدة مركدة بأقصى الريف الجنوبي، حيث يحاول الأخير السيطرة على البلدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ