نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2019
● النشرات الساعية ٢١ يناير ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2019

الغارات الجوية الإسرائيلية::
شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني والنظام السوري في محيط مطار دمشق الدولي، كما أكد ناشطون أن الضربات الجوية استهدفت كلا من الرادار في تل الصحن وأيضا مطار الثعلة بالسويداء، وفي اللوائين 38 و 112 بريف درعا، ومواقع في منطقة الديماس والكسوة و جمرايا بريف دمشق، وأعلن الروس عن مقتل 4 من عناصر الأسد إضافة إلى تضرر جزئي للبنية التحتية لمطار دمشق الدولي، بينما نشر الجيش الإسرائيلي صورا تظهر استهداف بطاريات دفاع جوي وتدميرها.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة الخوين بالريف الجنوبي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط مدينة اللطامنة وقرى حصرايا والعزيزية ومعركبة بالريف الشمالي، وعلى بلدة الزيارة بالريف الغربي.


ديرالزور::
معارك متواصلة بين داعش وقسد في بلدتي السوسة وموزان بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من تحقيق تقدم سريع في البلدتين، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف تستهدف ما تبقى من مناطق سيطرة لتنظيم الدولة وخاصة بلدة الباغوز.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة مدنية في منطقة الإطفائية بمدينة الرقة دون تسجيل أي إصابات.

شنت قسد حملة اعتقالات في منطقة الكسرات جنوب الرقة بهدف التجنيد الإجباري طالات أكثر من 40 شاباً.


الحسكة::
سيارة مفخخة تستهدف رتلا عسكريا تابعا للتحالف الدولي بالقرب من حاجز تابع للاسايش التابع للوحدات الكردية، حيث قال ناشطون أن التفجير استهدف الرتل بالقرب من جسر ال47 غربي مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، وقد أدى التفجير لإصابة جندي أمريكي وعنصرين من الأساييش، بينما نفى التحالف الدولي سقوط أي إصابات في صفوف، كما تبنى تنظيم الدولة الهجوم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ