نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-05-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-05-2018
● النشرات الساعية ٢١ مايو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-05-2018

دمشق وريفها::
أعلنت قوات الأسد عن سيطرتها الكاملة على جنوب دمشق بالكامل في الحجر الأسود ومخيم اليرموك وحي التضامن والقدم، وذلك بعد نقل عناصر تنظيم الدولة وعوائلهم عبر باصات إلى البادية السورية، والجدير ذكره أن إعلام الأسد ينفي أي اتفاق بهذا الخصوص ويؤكد أن توقف إطلاق النار كان لهدنة إنسانية تم بموجبها خروج النساء والأطفال من المنطقة، واستأنف المعارك بعد الظهر ليعلن بعد ساعة عن سيطرته على المنطقة بشكل كامل.

أكد ناشطون سماع أصوات انفجارات في ضاحية نهجا جنوب دمشق مصدرها مدرسة أمن الدولة وتعتبر قاعدة عسكرية إيرانية في المنطقة، في حين نفى إعلام الأسد هذه الأنباء وقال لا يوجد أي انفجارات في المنطقة.


حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بعد منتصف الليل في سيارة عسكرية جانب المدرسة الشرعية في مدينة جرابلس بالريف الشرقي خلفت أضراراً مادية فقط.

قضى عنصران من هيئة تحرير الشام وجرح آخرون بهجوم لملثمين على مقر للهيئة في منطقة تل باجر جنوب حلب، حيث قام ملثمان يستقلان دراجة نارية داهموا مقراً للهيئة في تل باجر، وقاموا بتصفية اثنين من العناصر كانوا ضمن المقر، ثم لاذ المهاجمون بالفرار.


ادلب::
أصيب شخص جراء قيام مجهولين بإلقاء قنبلة يدوية على مخفر مدينة سرمدا بالريف الشمالي

دخل رتل عسكري للقوات التركية فجر اليوم وجهته مواقع تمركز نقاط المراقب التركية في منطقة الصرمان بريف إدلب الشرقي، لتعزيز قواتها هناك وربما لنشر نقاط أخرى في المنطقة لم تتضح تفاصيلها بعد.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف قرية العنكاوي بسهل الغاب بالريف الغربي.


درعا::
قصف بقذائف الهاون على احياء مدينة درعا المحرره من قبل قوات الأسد، ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ