نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-05-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-05-2018
● النشرات الساعية ٢٣ مايو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-05-2018

دمشق وريفها::
إصابات في صفوف عناصر الأسد وصلت إلى مشافي العاصمة جراء إنفجار أدوات كهربائية ملغمة أثناء قيامهم بسرقة وتعفيش منازل المدنيين في مخيم اليرموك والحجر الأسود.


حماة::
دخول رتل عسكري التركي مكونة من 30 آلية عسكرية، وهي عبارة عن تعزيزات لنقاط المراقبة الموجودة في قرية شير مغار في جبل شحشبو بالريف الغربي ومدينة مورك بالريف الشمالي.

قامت قوات الأسد المتواجدة في قرية الجلمة بالريف الشمالي بحرق محصول الشعير أثناء قيام الأهالي بحصاده ما أدى لوفاة سيدتين كانتا تحاولان إخماد الحريق، حيث رفض أصحاب المزرعة دفع إتاوات لعناصر الأسد للسماح لهم بحصد مزرعتهم.

سقط 4 قتلى من المدنيين أثناء توجههم إلى مركز المصالحة في قرية كفرقدح بعد قيام شبيحة الأسد بإطلاق النار على السيارة التي كانوا فيها.

قصف بصواريخ بعضها تحوي مادة الفسفور من قبل قوات الأسد استهدف مدينة اللطامنة وقريتي الأربعين وحصرايا بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة الزيارة لقصف مدفعي.


ديرالزور::
حواجز مشتركة بين الحرس الثوري وحزب الله الإرهابيين داخل مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وشهدت بلدة الصالحية استنفار لحواجز قوات الأسد وتفتيش وتدقيق على هويات المدنيين.

افتتاح أول نقطة طبية بتمويل إيراني في مدينة الميادين، تقدم هذه النقطة الطبية المتقدمة الخدمات الصحية لعناصر الميليشيات الإيرانية و العراقية و الأفغانية المتواجدة على امتداد ريف دير الزور الشرقي كما تقدم خدماتها للمدنيين، والنقطة الطبية مجهزة بكادر طبي أغلبيته من السوريين و عدد من سيارات إسعاف ، فيما يتم نقل الحالات الحرجة الى مشفى مدينة دير الزور .


اللاذقية::
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدف محيط منطقة كباني بجبل الأكراد بالريف الشمالي بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ