نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-06-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-06-2018
● النشرات الساعية ٢٤ يونيو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-06-2018

حلب::
اغتال عناصر مجهولي الهوية القيادي في هيئة تحرير الشام "أبو عمر تفخيخ" على طريق قرية الشيخ علي في ريف حلب الغربي وهو نائب "أبو أحمد شروخ" مسؤول التفخيخ في الهيئة والذي قتل أيضا قبل 4 أيام بعملية إغتيال مشابهة.


ادلب::
فجر عنصر من تنظيم الدولة نفسه في مدينة كفرنبل أثناء مداهمة منزله من قبل عناصر هيئة تحرير الشام.


جنوب غرب سوريا::
منذ منتصف الليل يواصل الطيران الحربي الروسي والأسدي التحليق في سماء محافظة درعا ويشن عشرات الغارات الجوية العنيفة جدا على منازل المدنيين ونقاط الاشتباكات وخاصة على منطقة اللجاة التي تشهد معارك عنيفة جدا، حيث أعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب عن استعادة السيطرة على بلدة جدل، بعد شن هجوم معاكس وسريع أجبر قوات الأسد والمليشيات الإيرانية على الإنسحاب بعدما قتل وجرح منهم العشرات.

استهدف الثوار في غرفة العمليات المركزية في الجنوب معاقل الأسد في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء بقذائف المدفعية الثقيلة محققين إصابات مباشرة.

شنت الطائرات الروسية والأسدية غاراتها الجوية على الحراك وناحتة وبصرالحرير ورخم والمجيدل والصورة والمليحة الشرقية والكرك الشرقي وناحتة والغارية الغربية وعلما تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على البلدات المذكورة وعلى أحياء درعا البلد وبلدات النعيمة ومليحة العطش والغارية الغربية، وأدت لسقوط شهيدين "رجل وامراءة" من ذوي الاحتياجات الخاصة في الصورة، وشهيد في بلدة علما، وشهيدة في الحراك، خروج المشفى الميداني ومركز للدفاع المدني عن الخدمة في الحراك، كما تم إستهداف سيارة إطفاء في بلدة بصر الحرير وتدميرها.

أعلنت إسرائيل عن إسقاطها طائرة بدون طيار اقتربت من حدودها وذلك بعد استهدافها بصاروخ باتريوت.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة تفتيش في مدينة الشحيل وقرية الزر بالريف الشرقي وأعلنت حظرا للتجوال بعد إدخال همرات وقوات أمنية إلى المنطقة.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت حي رميلان يف بلدة الشعفة بالريف الشرقي دون ورود أي أنباء عن سقوط إصابات بين المدنيين.


الرقة::
حاصرت قوات سوريا الديمقراطية جميع مقرات "لواء ثوار الرقة" في مدينة الرقة، حيث استقدمت المدرعات والعربات المدججة ومئات العناصر، وأعلنت حالة الطوارئ وحظر تجوال في المدينة وأطلق عناصر قسد النار العشوائي في الهواء، وأكد لواء ثوار الرقة تعرض مقراته لعملية غادرة من قبل قسد، وطالب اللواء التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل الفوري لإيقاف هذا العدوان، واعتدى عناصر قسد على شيخ جامع الحسين وعلى عدد من الشبان أثناء توجههم في موعد صلاة الظهر إلى الجامع، وأكد ناشطون سقوط شهيد مدني وإصابة عدد أخر بجروح جراء إطلاق النار العشوائي بالقرب من مدرسة المعري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ