نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-05-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-05-2019
● النشرات الساعية ٣١ مايو ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 31-05-2019


حلب::
اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور جمعية الزهراء بالريف الغربي.


ادلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون وعابدين وكفرجالس وبينين والهبيط وكفروما وكرسعة وسفوهن وكفرعويد والفقيع وأحسم وقرب السجن المركزي غربي ادلب، ما أدى لسقوط شهيد في بينين، وشهيد أخر في كفرعويد،إضافة لاستهداف فريق الدفاع المدني خلال توجهه لإسعاف المصابين في القرية، أوقعت إصابتين بين عناصره.


حماة::
شنت فصائل الثوار هجوما على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في قرية الحويز بالريف الشمالي، تمكنوا فيها من قتل مجموعة لقوات الأسد وجرح عدد أخر بعد إستهدافهم بصاروخ مضاد للدروع بالإضافة لتدمير سيارتين بيك آب مركب عليهما رشاش 14.5 والأخرى مدفع "23" بعد إصابتهما بصاروخين مضادين للدروع في الحويز، كما تم إغتنام مستودع للذخيرة، وبعد ساعات من المعارك تراجعت الفصائل إلى مواقعها السابقة.

شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والحواش والعمقية وشهرناز والعنكاوي والصياد وأيضا الحويجة بعد سيطرة الفصائل على عدة نقاط فيها.

استهدفت قوات الأسد بعدة قذائف مدفعية نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بالريف الغربي بشكل مباشر، سقطت القذائف تباعاً داخل حرم النقطة، فيما لم يعرف إن كان هناك أي إصابات.


ديرالزور::
شن عناصر من تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في بادية صبيخان بالريف الشرقي، تلاه تحليق لطائرة مروحية في أجواء المنطقة.

داهمت قسد معابر تهريب النفط في مدينة الشحيل سبقه قيام طائرات التحالف الدولي بقصفها، كما استهدفت قسد بالرشاشات الثقيلة العبارات النهرية التي تقوم بتهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة في سيارة تابعة لأحد عناصر قسد في بلدة الطيانة بالريف الشرقي ما أدى لمقتله.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية استهدفت تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ