دي مستورا يدعو لتسريع المفاوضات لإنهاء المأساة السورية

16.آذار.2017
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا

دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس الأربعاء إلى تسريع المفاوضات الرامية إلى إنهاء المأساة السورية.

وقال دي ميستورا في مقابلة مع وكالة رويترز إنه ليس هناك مجال ليتعين علينا قبول حقيقة أن تصبح الذكرى السادسة للحرب سابعة، "لقد أصبحت واحدة من أطول وأكثر الحروب وحشية في السنوات الأخيرة".

وأكد الحاجة إلى تسريع أي نوع من المفاوضات، سواء كان ذلك في "أستانا أو في جنيف أو نيويورك، أو في أي مكان"، بحسب الجزيرة نت.

وأعلن البيان الختامي لاجتماعات "أستانا-3" اليوم عقد اجتماع "أستانا-4" مطلع مايو/أيار المقبل، وجاء فيه أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع على مستوى الخبراء في طهران خلال يونيو/حزيران القادم.

كما أكد البيان اتفاق الدول الضامنة على تشكيل لجان لمراقبة الهدنة والخروق، ولجان لمتابعة ملف المساعدات، ولجان لملف الأسرى والمعتقلين.

وقال عقيل بك كمالدينوف نائب وزير خارجية كزاخستان إن مندوبين من روسيا وتركيا وإيران أصدروا بيانا مشتركا بشأن أحدث جولة من المحادثات السورية في أستانا وحددوا مايو/أيار المقبل موعدا للجولة التالية.

وأجرت اليوم الأربعاء وفود كل من تركيا وروسيا وإيران والأمم المتحدة لقاءات ثنائية بأستانا، وجرى اللقاء الأول بين وفد الأسد ونظيره الروسي، بينما جمع لقاء آخر وفد تركيا بمسؤولي الأمم المتحدة، تبعه اجتماع آخر مع الوفد الإيراني.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة