بعد إفراغها من أهلها

والقصف على المدنيين مستمر ... رئيس أركان الجيش الروسي: اقتربت السيطرة على دمشق

11.كانون2.2017
فاليري غيراسيموف
فاليري غيراسيموف

نشرت وسائل إعلام روسية الثلاثاء تصريحا لرئيس أركان الجيش الروسي يؤكد فيه اقتراب "تحرير" كامل العاصمة السورية دمشق ممن وصفهم بـ "الإرهابيين"، وذلك بالتزامن مع معارك عنيفة يخوضها الثوار في منطقة وادي بردى المحاصرة ضد قبل قوات الأسد التي تحاول تهجير أهلها.

وقال الجنرال فاليري غيراسيموف، رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الروسي "إن تحرير ريف العاصمة السورية"، دمشق ممن وصفهم بـ"الإرهابيين" هو في مراحلة الأخيرة على حد تعبيره.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية على لسان غيراسيموف، قوله: "خلال هذه الفترة، تم تدمير عصابات كبيرة في مناطق حماة وحمص، وتم تطهير محافظة اللاذقية من المقاتلين، وينتهي تحرير ريف دمشق من الإرهابيين، وفتحت طريق النقل الرئيسية، التي تربط العاصمة بشمال البلاد، وتم تحرير مدينتي حلب والقريتين اللتين تتمتعان بأهمية كبرى".

وتابع غيراسيموف أن "نشاط القوات الجوية الفضائية الروسية، الذي بدأ في الثلاثين من أيلول/ سبتمبر 2015، أحدث تغييرا جذريا في مسار مكافحة الإرهاب "حسب قوله" في سوريا،" وفقا لما نقلته الوكالة الروسية.

وفي السياق، تشن قوات الأسد وميليشيا حزب الله الإرهابي هجوما على قرى منطقة وادي بردى لليوم العشرين على التوالي وسط قصف مكثف يعد الأعنف منذ بدء الهجوم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: أنس ليلى

الأكثر قراءة