أردوغان: يا "أسد" القاتل كيف ستتخلص من آهات ضحايا خان شيخون؟
أردوغان: يا "أسد" القاتل كيف ستتخلص من آهات ضحايا خان شيخون؟
● أخبار دولية ٥ أبريل ٢٠١٧

أردوغان: يا "أسد" القاتل كيف ستتخلص من آهات ضحايا خان شيخون؟

ندّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالهجوم الكيماوي على خان شيخون ، وقال "يا أسد القاتل كيف ستتخلص من آهات هؤلاء؟".


وأضاف أردوغان ، في خطاب له اليوم ، "لقد استشهد على يد هؤلاء (نظام الأسد) قرابة  100 مدني بالأسلحة الكيمياوية، بينهم أكثر من 50 طفل، يا أسد القاتل كيف ستتخلص من آهات هؤلاء؟".
وأكد أردوغان أن تركيا تعمل كل ما بوسعها من أجل إسعاف المصابين من الهجوم الكيماوي، مبيناً أن ذلك غير كافي ويبعث على الحزن.

كما انتقد الرئيس التركي موقف الأمم المتحدة حيال استخدام الأسلحة الكيماوية ، وخاطب الأمم المتحدة والعالم قائلا: "يا من تصمتون عن الهجوم الكيماوي، كيف ستبررون موقفكم؟".

هذا و ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة الكيماوي في مدينة خان شيخون بإدلب، إلى 83 شهيداً، بينهم 30 طفلاً، و 18 امرأة موثقين بالاسم، في حصيلة ليست نهائية، كما ارتفعت حصيلة مجزرة مسجد الروضة في مدينة سلقين بريف إدلب الغربي إلى 30 شهيداً، بينهم 17 طفلاً، و 7 نساء، بعد تمكن الدفاع المدني من انتشال العالقين تحت الأنقاض بعمل استغرق أكثر من 24 ساعة متواصلة.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي عاود استهداف مدينة خان شيخون فجر اليوم بعدة غارات، تزامناً مع تجمهر الأهالي لدفن ذويهم بعد استلامهم من المشافي الطبية، في مشهد مأساوي هو الأكثر يتماً على المحافظة منذ أكثر من عام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ