اعتراف دون وجود ملاحقة قانونية .. امريكا : غاراتنا في سوريا و العراق تسببت بمقتل ١١٩ مدنياً خلال عام
اعتراف دون وجود ملاحقة قانونية .. امريكا : غاراتنا في سوريا و العراق تسببت بمقتل ١١٩ مدنياً خلال عام
● أخبار دولية ١٠ نوفمبر ٢٠١٦

اعتراف دون وجود ملاحقة قانونية .. امريكا : غاراتنا في سوريا و العراق تسببت بمقتل ١١٩ مدنياً خلال عام

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” ان الغاراتالتي نفذتها طائراتها ضمن التحالف الدولي ضد على تنظيم الدولة في سورية والعراق تسببت بمقتل 119 قتيلا مدنيا منذ بدئها في آب2014، في رقم يعتبر قليل جداً تبعاً للاحصائيات التي نشرتها المنظمات و الهيئات الدولية.

وعلى غرار بقية الدول المنضوية في التحالف العسكري الذي تقوده أمريكا ضد التنظيم في سورية والعراق فان الولايات المتحدة تعمل على التقليل من عدد الضحايا المدنيين الذين يسقطون من جراء ضربات التحالف.
وتؤكد منظمة ايروورز غير الحكومية ومقرها لندن ان غارات التحالف في سوريا والعراق تسببت في الواقع بمقتل 1787 مدنيا منذ بدئها في آب/اغسطس 2014، أما منظمة العفو الدولية فتقول من جهتها ان غارات التحالف في سوريا لوحدها اوقعت 300 قتيل مدني على الاقل.

وقالت القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط (سنتكوم) في بيان لها انه خلال الاشهر الـ12 الماضية فان الغارات الاميركية "للأسف تسببت على الارجح بمقتل 64 مدنيا واصابة ثمانية آخرين".
وأكدت سنتكوم ان الغارات المسؤولة عن هذه الخسائر نفذت في ظل الاحترام التام لقوانين الحرب "ومع اتخاذ اجراءات وقائية" لتفادي سقوط مدنيين، ما يعني انه لن تكون هناك ضرورة لاجراء مزيد من التحقيقات ولا ستكون هناك ملاحقات.
وقال الكولونيل جون تي. توماس المتحدث باسم سنتكوم في البيان انه "احيانا يدفع المدنيون ثمن العمل العسكري. نحن نقوم بكل ما يمكننا للتقليل من هذه الحوادث بما في ذلك احيانا العدول عن ضرب اهداف".

وقال الميجر جوش جاكيه وهو متحدث آخر باسم القيادة المركزية إن وزارة الدفاع الأمريكية  تقدر أن 119 مدنيا قتلوا في غارات جوية أمريكية منذ 2014 بما في ذلك العدد الوارد في أحدث إعلان في حين أصيب 37.


وتقود الولايات المتحدة منذ عامين تحالفا عسكريا دوليا ضد تنظيم الدولة في سورية والعراق، وتتظهر بيانات الجيش الأمريكي أن الولايات المتحدة شنت 12354 غارة جوية ضد تنظيم الدولة  حتى الثاني من  تشرين الثاني منها 6992 في العراق و5362 في سوريا.

وتظهر البيانات أن العملية ضد الدولة في العراق وسوريا تكلفت 9.3 مليار دولار منذ عام ٢٠١٤.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ