ايران: أمريكا طلبت مساعدتنا لمكافحة " الجماعات الارهابية "
ايران: أمريكا طلبت مساعدتنا لمكافحة " الجماعات الارهابية "
● أخبار دولية ٤ فبراير ٢٠١٥

ايران: أمريكا طلبت مساعدتنا لمكافحة " الجماعات الارهابية "

اعتبر امير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني، تواجد الجماعات الارهابية في سوريا بانه نتيجة لسياسات اميركا وحلفائها الخاطئة.

وقال عبداللهيان ان اميركا طلبت مساعدة ايران لمكافحة "الجماعات الارهابية " لكن إيران تشكك بالأمر لأن "اميركا فاقدة للمصداقية لان بعض هذه الجماعات تحظى بالدعم من اميركا"، عند حدو وصف عبداللهيان.

و لم يوضح عبداللهيان الطريقة التي تم التواصل بين الجانبين "الأمريكي –الإيراني " مع انكار ايران الدائم لوضوع أي روابط مع أمريكا التي تعتبرها "الشيطان الأكبر".

وأضاف ، في تصريحات من أثيوبيا التي يشارك في اجتماع القمة الـ 24 للاتحاد الافريقي، "ان تجربة تواجد القوات العسكرية الاجنبية في المنطقة خلال الاعوام الاخيرة اثبتت بان انتهاج الاسلوب العسكري لن يساعد في حل مشاكل عدم الاستقرار والارهاب بل من الممكن حتى ان يؤدي الى تصعيد المشاكل"، في تناسي تام لتواجد القوات الإيرانية النظامية و المليشيات الشيعية التي تقودها في كل من سوريا و العراق و التي سببت بمقتل نئات الآلاف..!!

نوه" ان الافكار التكفيرية لا جذور لها في الافكار والمبادئ الدينية الاسلامية سواء الشيعة او السنة بل هي مرتبطة بتيارات متطرفة تنسب نفسها للإسلام".

مؤكداً "بان التصدي للارهاب والتطرف يتطلب تبادل الراي وتضافر جهود المجتمع العالمي وقال، ان دعم التنمية والاستقرار في الشرق الاوسط والقارة الافريقية يساعد كثيرا في احتواء التطرف والإرهاب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ