بوتين ينفي استخدام الأسد للكيماوي ويؤكد عدم دفاعه عنه
بوتين ينفي استخدام الأسد للكيماوي ويؤكد عدم دفاعه عنه
● أخبار دولية ٢ يونيو ٢٠١٧

بوتين ينفي استخدام الأسد للكيماوي ويؤكد عدم دفاعه عنه

نفى الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، اليوم الجمعة، استخدام نظام الأسد للكيماوي، مشيراً إلى احتمالية ارتكاب بشار الأسد للأخطاء، وروسيا لا تدافع عنه بل عن مؤسسات الدولة السورية.

وقال بوتين في تصريحات على هامش منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، عن ارتكاب الأسد للأخطاء، " يُحتمل ذلك، عدد من الأخطاء، متسائلاً "ولكن الناس التي تعارضه هل هم ملائكة؟ أعني أن هؤلاء الذين يقتلون ويُعدمون الأطفال ويقطعون رؤوسهم؟".

وأضاف بوتين "إننا ندافع بالدرجة الأولى عن مؤسسات الدولة السورية وليس عن الرئيس الأسد، ولا نريد أن يتشكل في سوريا وضع مشابه لما تمر به ليبيا أو الصومال أو أفغانستان، حيث تتمركز هناك قوات الناتو على مدار سنوات طويلة، لكن الوضع لم يتغير نحو الأفضل".

واعتبر الرئيس الروسي، أن اتهامات نظام الأسد باستخدام الكيماوي، "لا أساس لها، الأسد لم يستخدم ذلك السلح قط"، مشيراً إلى أن اقتراح روسيا بإجراء تحقيق في الأماكن التي حملت فيها الأسلحة الكيماوية على متن الطائرات أو الأماكن التي يُزعم أن استهدفها النظام لم يحظ بتأييد.

وشن نظام الأسد غارات جوية كيماوية على مدينة خان شيخون في ريف إدلب، في 4 من نيسان الماضي، ما أدى لسقوط أكثر من 90 شهيد ومئات المصابون بحالات اختناق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ