قتلى في صفوف المتظاهرين في إيران والحرس الثوري يتهم الأعداء بقلب النظام
قتلى في صفوف المتظاهرين في إيران والحرس الثوري يتهم الأعداء بقلب النظام
● أخبار دولية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٧

قتلى في صفوف المتظاهرين في إيران والحرس الثوري يتهم الأعداء بقلب النظام

أطلقت الشرطة الإيرانية الرصاص الحي على المتظاهرين في الأهواز، بعد أن اعتبر الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، أن "الأعداء" يحاولون "قلب نظام الحكم" في إيران منذ انتصار ما يسمى بـ "الثورة الإسلامية".

وسقط قتيل وعدد من الإصابات أثناء محاولة الشرطة الإيرانية وقف المظاهرات التي تتواصل لليوم الرابع على التوالي في مدن إيرانية بسبب الأوضاع الاقتصادية.

وقال مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري، "رمضان شريف"، إن "الأعداء ومنذ انتصار الثورة الإسلامية يسعون بشتى الحجج والأساليب إلى قلب نظام الجمهورية الإسلامية وما زالوا يتابعون هذا الهدف".

وخرجت مظاهرات ضد النظام الإيراني في عدة مناطق إيرانية، نددت بالتدخل الإيراني في سوريا،  ورددوا هتافات عدة منها "غادروا سوريا.. فكروا فينا"، و"لا غزة ولا لبنان، حياتي لإيران".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في تغريدات له اليوم السبت، إن هناك "الكثير من التقارير حول مظاهرات سلمية لمواطنين إيرانيين فاض بهم الكيل من فساد النظام وتبديده لثروات البلاد في تمويل الإرهاب في الخارج".

وأدانت وزارة الخارجية الأمريكية الاعتقالات التي نفذها النظام الإيراني بحق المحتجين، قائلة إن قادة إيران حوّلوا بلاداً غنية بالموارد والتاريخ والثقافة إلى دولة مارقة ويشكل العنف وإسالة الدماء ونشر الفوضى صادراتها الأساسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ