كارتر .. رسمياً وزيراً لدفاع الولايات المتحدة الأمريكية
كارتر .. رسمياً وزيراً لدفاع الولايات المتحدة الأمريكية
● أخبار دولية ١٣ فبراير ٢٠١٥

كارتر .. رسمياً وزيراً لدفاع الولايات المتحدة الأمريكية

نجح اشتون كارتر بالوصول إلى منصب وزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية بعد ان حصل على موافقة مجلس الشيوخ الأميركي، في وقت تعتبر فيه المنطقة العربية ( العراق و سوريا) في أزمة يبحث كارتر عن إيجاد نفسه من خلالهما.

وستكون الحرب الجديدة في الشرق الاوسط وخصوصا في العراق وسوريا في طليعة التحديات التي سيواجهها وزير الدفاع فور تولي مهامه الجديدة وسيجد نفسه بهذا الصدد في موقع حساس حيث لا يرغب الرئيس في ارسال قوات برية في حين ان العديد من العسكريين الاميركيين يشككون في قدرة الجيش العراقي على خوض المعركة البرية وحده.

وخلال جلسة الاستماع اليه في مجلس الشيوخ قبل تثبيته في منصبه، ايد ارسال اسلحة لاوكرانيا، ما حمل البيت الابيض على تصحيح اقواله اذ ان الرئيس باراك اوباما لم يحسم المسالة بعد.

كارتر (60 عاما) التكنوقراطي الذي سبق ان كان مساعدا لوزير الدفاع، ويعرف بشخصيته القوية الحادة ومواقفه الشديدة، سبق ان ابدى استقلالية حيال البيت الابيض وحصد دعما كبيرا في صفوف الجمهوريين في مجلس الشيوخ، وهو خبير في عقود التجهيز العسكري مع القطاع الخاص، مقتنع بامكانية رصد موارد جديدة عن طريق الحد من الاهدار، وهذا الطرح يلقى ترقبا كبيرا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ