كازاخستان تنفي مزاعم روسية حول مفاوضات لنشر قواتها في مناطق سورية
كازاخستان تنفي مزاعم روسية حول مفاوضات لنشر قواتها في مناطق سورية
● أخبار دولية ٢٣ يونيو ٢٠١٧

كازاخستان تنفي مزاعم روسية حول مفاوضات لنشر قواتها في مناطق سورية

نفت وزارة خارجية كازاخستان، اليوم الجمعة، إجرائها مفاوضات لإرسال قوات حفظ سلام إلى مناطق خفض العنف في سوريا، بحسب مزاعم الدفاع الروسي.

وقالت الخارجية الكازاخستانية، في بيان صادر عنها، أنها "لا تجري مفاوضات لإرسال قوات حفظ سلام إلى سوريا ولن تنشر قوات هناك إلا بتفويض من الأمم المتحدة".

وكانت وكالة الإعلام الروسية قد نسبت يوم الخميس إلى رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي قوله، إنه يجري إعداد مقترحات لضم قوات من كازاخستان وقرغيزستان إلى عملية لحفظ السلام بقيادة روسيا في سوريا.

وكانت الدول الضامنة للاستانة الثلاثة (تركيا وروسيا وايران)، اتفقت في اجتماع "أستانة 4"، التي عقدت في 4 مايو الماضي، على إقامة "مناطق خفض العنف"، في 4 مناطق سورية، يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاثة لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا، وبدأ سريان الاتفاق في 6 مايو.

وِاشار متحدث الرئاسة التركية، "إبراهيم قالن"، يوم أمس الخميس، في تصريح له، الى وجود مقترح روسي لإرسال قوات محدودة من قرغيزيا وكازاخستان إلى سوريا، قد يشاركوا في قوة المهام المنتشرة في مناطق خفض العنف، إلى جانب توصل الدول الضامنة للأستانة إلى اتفاق نشر قوات تركية في الشمال السوري، وقوات إيرانية وروسية في محيط دمشق.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ