مؤكدا على عدم إمكانية حل الأزمة السورية عسكريا ... مجلس الأمن يجدد دعم ديمستورا
مؤكدا على عدم إمكانية حل الأزمة السورية عسكريا ... مجلس الأمن يجدد دعم ديمستورا
● أخبار دولية ٩ أغسطس ٢٠١٦

مؤكدا على عدم إمكانية حل الأزمة السورية عسكريا ... مجلس الأمن يجدد دعم ديمستورا

أكد مجلس الأمن الدولي على دعم جهود المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا، وشدد على عدم إمكانية حل الأزمة السورية عسكريا، وذلك حسبما ذكر مراسل الجزيرة.

وخلال الجلسة التي خصصت لبحث الوضع الإنساني في حلب، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "ستيفن أوبراين" إن المنظمة لم تتمكن من إدخال أي مساعدات إلى حلب خلال شهر أغسطس/آب الجاري بسبب صعوبة الوضع الأمني.

وقال مراسل الجزيرة "رائد فقيه" إن المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا أكد -خلال مشاركته في الجلسة عبر دائرة اتصال مغلقة بسبب تواجده في جنيف- على سعيه لعقد جلسة مباحثات "سورية – سورية" رغم تعقد الأوضاع الميدانية.

وأضاف المراسل أن المواقف الدولية بين روسيا من جهة والدول العربية والغربية من جهة أخرى متباعدة، بسبب اختلاف القراءات للتطورات الميدانية والسياسية والإنسانية.

وأشار إلى أن المندوب الروسي فيتالي تشيرنينكن أكد على ضرورة عدم فرض شروط مسبقة لاستئناف المفاوضات، داعيا للفصل بين الميدان والسياسة، في وقت اعتبرت فيه المندوبة الأميركية سامنثا باور والمندوب الفرنسي فرانسوا ديلاتر، أنه لا يمكن استئناف المفاوضات في ظل التدهور الأمني وعدم وصول المساعدات للمحاصرين في المدن السورية.

واعتبرت المندوبة الأميركية أن الأوضاع في سوريا الآن قد عادت لما قبل الاتفاق على وقف الأعمال العدائية، لافتة إلى أنه لا يزال أمام المجتمع الدولي طريق طويل للوصول إلى اتفاق.

والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة طالبت أمس بالوقف العاجل للقتال في حلب لإيصال المساعدات الإنسانية وإصلاح شبكتي الماء والكهرباء، وأكدت على أن مليونين من سكان حلب يعيشون من دون ماء أو كهرباء بعدما أصابت هجماتٌ البنيةَ التحتية المدنية الأسبوع الماضي، كما حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من وجود مخاطر على الأطفال في حلب بشكل خاص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ