ماليزيا تعتبر ايران تسعى الى زعزعة الأمن في الشرق الاوسط
ماليزيا تعتبر ايران تسعى الى زعزعة الأمن في الشرق الاوسط
● أخبار دولية ٢٢ مايو ٢٠١٧

ماليزيا تعتبر ايران تسعى الى زعزعة الأمن في الشرق الاوسط

دعا رئيس وزراء ماليزيا، "محمد نجيب عبد الرزاق"، مساء الأحد، إيران للتوقف عن التدخل في شؤون الدول المجاورة، معتبراً ان طهران تعمل على زعزعة الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار عبد الرزاق، أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالعاصمة السعودية الرياض، الى أنه ينبغي على طهران التوقف عن التدخل في شؤون دول الجوار، معتبرًا أن هذا الأمر "ضروري للإبقاء على استقرار المنطقة ولصالح الأمة ككل".

ولفت عبد الرزق، الى أن الدول الإسلايمة والعربية "تنشر مبادئ التسامح على نطاق واسع عبر الممارسة حتى نقضي على المتطرفين، مثل داعش وباقي التنظيمات الإرهابية".

وخلال القمة أيضا، دعا الرئيس الإندونيسي، "جوكو ويدودو"، المسلمين في كافة أنحاء العالم إلى الاتحاد، معتبرًا أن ذلك “هو الطريق للنجاح في مكافحة الإرهاب“.

وقال ويدودو "على المسلمين التضامن لمكافحة التطرف والإرهاب، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه في هذه القمة"

واختتمت القمة العربية لإسلامية – الأميركية، مساء امس برئاسة العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وبحضور الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب" ، وزعماء نحو 55 دولة عربية وإسلامي، في غياب واضح لدولة ايران ونظام الأسد، نظراً لممارستهما للعنصرية ولدورهما في رعاية الإرهاب، بحسب ما قال وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ