إحصائية لـ "منسقي استجابة سوريا" تكشف حصائل قصف النظام وروسيا أمس الاثنين شمال سوريا

23.تموز.2019

متعلقات

كشفت إحصائية لمنسقي استجابة سوريا، عن أن عدد المناطق المستهدفة يوم أمس بلغت 49 منطقة توزعت على محافظة ادلب (27 نقطة)، ومحافظة حماة (12نقطة)، ومحافظة حلب (10نقاط)، وأن حصيلة الضحايا المدنيين بلغت خلال الساعات الماضية 64 ضحية من المدنيين بينهم أحد عشر طفلا وطفلة.

وسجلت الإحصائيات استشهاد 53 مدني بينهم 9 أطفال، في محافظة إدلب، و 7 مدنيين بينهم طفلتين بمحافظة حماة، و4 مدنيين بينهم طفلين بمحافظة حلب، في حين بلغت أعداد الجرحى الواردة إلى أغلب المشافي مع التحويلات داخليا وخارجيا 146 جريحا في كافة المحافظات.

ولفتت الإحصائية إلى أن عدد المنشآت والبنى التحتية المستهدفة بلغت 14 نقطة (تم الاستهداف بشكل مباشر وغير مباشر) بينهم سوقين شعبيين و 4 نقاط طبية و4 مدارس.

ونوهت الإحصائية إلى حركة نزوح جديدة من المناطق المستهدفة وخاصة مناطق معرة النعمان وسراقب ومناطق ريف حلب وتقوم الفرق الميدانية لمنسقي استجابة سوريا بإحصاء المدنيين الخارجين من المناطق المستهدفة ضن حملة النزوح الأخيرة والتي تجاوز عدد النازحين ضمنها أكثر من 670,837 نسمة.

وأشار المنسقون إلى استمرار الانتهاكات والأعمال العدائية من قبل النظام السوري والطرف الروسي بحق السكان المدنيين في مناطق الشمال السوري، حيث واصلت الطائرات الحربية استهدافها لمناطق شمال غربي سوريا موقعة عشرات الضحايا المدنيين والعديد من الأضرار المادية في المناطق المستهدفة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة