إنتصارات إستراتيجية للثوار في مدينة حلب هذا اليوم

20.نيسان.2015

تمكن الثوار في مدينة حلب اليوم من تحقيق إنتصار إستراتيجي على قوات الأسد وذلك على جبهة حي الميدان ، حيث تمكنوا من السيطرة على كنسية دير وارطان في الحي و بذلك يكونوا قد قطعوا طريق الإمداد عن عناصر الأسد المتمركزين في الحي .

و دارت على إثر ذلك معارك عنيفة بين الطرفين إستمرت عدة ساعات و أستُعملت فيها الأسلحة الثقيلة الرشاشة و تمكن الثوار من السيطرة على الكنيسة التي تقع في منتصف خط الإمداد الرئيسي لقوات الاسد والشبيحة ،وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر ، و بعد ذلك أرسل نظام الأسد تعزيزات إلى المنطقة في محاولة لفك الحصار عن العناصر مع التمهيد بالقصف بقذائف المدفعية وبالقذائف الصاروخية .

و أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل خمسة عشر عنصراً من قوات الأسد بعد استهدافهم بقذيفة "آر بي جي" أثناء محاولتهم التقدم إلى داخل الكنيسة .

و في حلب ايضا تمكن الثوار من تدمير دبابة بحي الراشدين الشمالي بعد إستهدافها بصاروخ تاو حيث تجري اشتباكات عنيفة في المنطقة وفي محيط منطقة البحوث العلمية ، وقامت طائرات الاسد بإلقاء براميلها المتفجرة على كل من حي بستان القصر وحي العريان وقرية العويجة سقط جراءها عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة