الأمم المتحدة : وضع المحاصرون في الرقة "لا يحتمل" فهم دروع بشرية!
الأمم المتحدة : وضع المحاصرون في الرقة "لا يحتمل" فهم دروع بشرية!
● أخبار سورية ٧ أكتوبر ٢٠١٧

الأمم المتحدة : وضع المحاصرون في الرقة "لا يحتمل" فهم دروع بشرية!

شدد منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية، "بانوس مومتزيس"، على أن وضع المحاصرين في الرقة "بشع"، محذراً من سوء وضع 8 آلاف محاصر محاصرون ولا يستطيعون الفرار.

وأكد مومتزيس، في حديثه على قناة "العربية"، أن الحرب على الإرهاب وضعت المدنيين في الوسط كدروع بشرية، مشيراً الى ان "الناس في الرقة في هذه اللحظة في وضع بشع جدا، ثمانية آلاف شخص محاصرون بلا كهرباء ولا ماء أو رعاية صحية ولا يستطيعون الفرار، إن حاولوا الفرار فحياتهم معرضة للخطر وإن بقوا فمهددون أيضا. وتابع قائلاً: "أصبح وضع المدنيين في الوسط لا يحتمل، فهم يتخذون كدروع بشرية".

وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية، في بيان صادر عنه يوم الخميس، إن شهر سبتمبر الماضي يعد الأكثر دموية في سوريا خلال العام 2017.

وكشف البيان أن الغارات الجوية بين يومي 19 و30 سبتمبر الماضي، التي استهدفت المناطق السكنية في #إدلب شمال غربي #سوريا ، حصدت أرواح ما لا يقل عن 149 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف أن الهجمات على المرافق الطبية "تحرم ذوي الحاجة من حقهم في الرعاية الطبية اللازمة للبقاء على قيد الحياة، وقد اضطرت المدارس والمستشفيات في إدلب إلى إغلاق أبوابها خوفا من استهدافها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ